بكتريا قاتله تهدد منتجات لحوم 11 ولاية أمريكية

الأحد، 18 مايو 2008 10:02 م
بكتريا قاتله تهدد منتجات لحوم 11 ولاية أمريكية AFP

شيكاغو - (CNN)
أكد مسئولون أمريكيون السبت، أن إحدى الشركات التى تتخذ من شيكاغو مقراً لها، بدأت بسحب منتجاتها من اللحوم من الأسواق فى 11 ولاية أمريكية بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا "E-coli" القاتلة. والولايات المعنية بسحب هذا المنتج هى: فلوريدا وجورجيا وإنديانا وإيوا وماساشوستس وميتشيجن وميسورى ونبراسكا وبنسلفانيا وويسكنسون.

يُذكر أن بعض سلالات هذه البكتيريا الموجودة عادة داخل أمعاء الحيوانات قد تتسبب بحالات تسمم شديدة، تظهر عوارضها على شكل انقباضات عضلية، وفشل كلوى، وإسهال دامى، وفقدان بصر، وشلل حركى، وصولاً إلى الوفاة.وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية، على عدم تسجيل أى حالات مرضية جراء هذه اللحوم المنتجة من قبل شركة JSM القابضة للحوم فى شيكاغو. وأوضحت الوزارة أن المنتجات المعنية هى تلك المفرومة، كاشفة أنها تندرج تحت 15 تصنيفاً.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة