شبه الغابة.. فندق بسنغافورة يشبه لعبة جينجا ملىء بالأشجار للحفاظ على البيئة

الجمعة، 03 مايو 2024 03:00 م
شبه الغابة.. فندق بسنغافورة يشبه لعبة جينجا ملىء بالأشجار للحفاظ على البيئة فندق بسنغافورة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت في الفترة الأخيرة بعض الفنادق ذات التصميم المختلف الذى لم يعتد عليها رواد الفنادق في مختلف أنحاء العالم، ولعل أحدث هذه الفنادق هو فندق Pan Pacific Orchard الجديد و المكون من 347 غرفة والذى يقع فى سنغافورة وهيكله يشبه لعبة Jenga العملاقة، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويحتوي الفندق المكون من 23 طابقًا على أربع شرفات في الهواء الطلق مكدسة فوق بعضها البعض، و كل منها مصمم للتكامل مع الطبيعة، و أحد الطوابق يشبه لغابة، والآخر يحتوى على حمام سباحة شاطئ، والثالث حديقة، والرابع (والأعلى) يطل على السحب.

والفندق هو تصميم بان باسيفيك  وهى شركة الهندسة المعمارية الحائزة على جوائز WOHA والمعروفة بسمعتها الطيبة في دمج البيئة في تصميماتها. وتهدف من تصميمها للفندق إنشاء أحدث نموذج أولي في مجال الضيافة المستدامة.

ويحتوى مدخل الفندق على أوراق الشجر ويوجد ما يقرب من 100 نوع مختلف من النباتات في جميع أنحاء الفندق الذى تبلغ مساحته مساحة 130 ألف قدم مربع (12000 متر مربع).

ويحتوى الفندق على بركة صديقة للبيئة مليئة بالطحالب، وشلال عملاق  ويوجد تراس واحد في الطابق الخامس ويرتدى النزلاء ساعة لفتح الأبواب بدلاً من المفتاح .

ويحتوي كل Beach Club Loft على ممشى خاص به وأريكة عائمة، مع إمكانية الوصول المباشر إلى حمام سباحة على هيئة شاطئ حيث مفروش أمامه رمال وحصى.

ويتم ري النباتات، التي تغطي أكثر من 300% من مساحة أرض الفندق، بمياه الأمطار الطبيعية المجمعة ولا يوجد أي تراسات مكيفة، ولكن بدلاً من ذلك تساعد النباتات على تبريد البيئة، وتحتوي غرف الضيوف على نوافذ زجاجية سميكة معزولة مصممة للحفاظ على الحرارة والبرودة في الداخل.

والأسقف مزودة بألواح شمسية تولد طاقة كافية لتشغيل المناطق العامة،

وتحتوي قائمة مشروبات البار الذي يطل على العشب على كوكتيلات ذات طابع نباتي، وقائمة الطعام التي تقدم بالمطعم تحتوى على أطباق البوراتا والطماطم متبوعة بسمك القد الأسود في السالسا الخضراء.

الفندق من الخارج
الفندق من الخارج
حمام السباحة
حمام السباحة
داخل إحدى الغرف
داخل إحدى الغرف
داخل الفندق
داخل الفندق
صورة أخرى للفندق
صورة أخرى للفندق
غرفة الحمام
غرفة الحمام
مطعم
مطعم

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة