10 نصائح لتجعل طفلك راضي عن شكل جسمه.. أبرزها خليك قدوة له

الأحد، 21 يناير 2024 06:00 ص
10 نصائح لتجعل طفلك راضي عن شكل جسمه.. أبرزها خليك قدوة له طفل واثق من نفسه
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقارن الكثير من الأطفال الصور المنتشرة على السَوشيال ميديا بصورهم ويشعرون بالقلق لأنهم غير راضين عن شكلهم، لذلك يجب على الآباء أن تكون صورة إيجابية للطفل عن جسده، ونشاركك في هذا التقرير ببعض النصائح المفيدة التي يمكنك استخدامها، حتى يتمكن طفلك من النمو بعقلية صحية تجاه جسمه وفقاً لموقع "brightside".

التشجيع على ممارسة الرياضة

شجع طفلك على ممارسة الرياضة، بهدف الحصول على جسم قوى ويحافظ على صحته وليس بهدف إنقاص وزنه حتى يستوعب النصيحة وينفذها ويصبح راضى عن نفسه.

اصرف نظره عن  الآخرين

لا تتحدث أمام طفلك عن مظاهر الناس ولا تركز على المظهر فقط يمكنك التحدث عن صفاتهم وأخلاقهم الجيدة حتى يفعل طفلك مثلك ويرى الخير في الناس.

تجنب الإطلاع بمجلات الموضة

لا تجعل طفلك ينظر إلى مجلات الموضة، حتى لا يقارن نفسه بها ويشعر بالضيق من شكله، بل احضر له كتب قصصية مصورة وحكايات خيالية وحكايات شعبية وخرافات.

كن نموذجاً لراحة الجسم لطفلك

لا تنتقد نفسك عندما ترتدي قطع ملابس لا تعجبك وتعلق بأن هذا يجعلك سميناً على سبيل المثال، بل يجب عليك أن تظهر له أنك راضي عن شكلك حتى يتبعك في ذلك.

امدح طفلك على الجهد الذى يبذله 

يجب عليك أن تمدح طفلك عندما يتعلم مهارات جديدة، حتى في حالة فشله يجب أن تشجعه وتذكره بأن الفشل وارد وأنه لابد من الفشل وأن الفشل قد يؤدي في النهاية إلى النجاح.

اجعل طفلك يختار غذائه بنفسه

امنح طفلك فرصة اختيار طعامه بنفسه، ويجب عليك أن تحدثه عن أهمية اتباع نظام غذائي صحى متوازن، أو عن الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جسمه.

عالج تعليقات طفلك حول جسده

عندما يقوم طفلك بالتعليق على شيء معين في جسمه مثل التعليق بأن بطنه كبيرة جداً، اسأله عن سبب اعتقاده ذلك؟، كما يجب عليك أن تفهمه بأن الجسم الصحي يكون مختلف عن بقية الأجسام التي يراها في المجلات.

ساعد طفلك على تناول طعام صحى 

لمساعدة طفلك على تناول طعام صحى، لا تجبره على تناول كل شيء في طبقه، ولا تجعل الطعام رشوة لشيء آخر، ولا تستخدم الطعام كوسيلة راحة، فمع مرور الوقت، سيؤدي ذلك إلى  الأكل العاطفي ويمكن أن يؤثر ذلك على الصحة والوزن والرفاهية العامة.

افحص ألعاب طفلك

قم بفحص ألعاب طفلك، فإذا وجدت دميه لها أبعاد جسم غير واقعية قم بإبعاد مثل تلك الألعاب، كما يمكنك استبدالها بألعاب الطاولة أو الألغاز التي تدرب عقل الطفل وتعلمه استراتيجيات حل المشكلات.

تأكد من أن طفلك يعرف أنك تحبه مهما حدث

يجب أن يشعر طفلك أنك تحبه في جميع الأحوال، بغض النظر عن التغييرات التي يمر بها، أو طريقة ملابسه فحبك له لن يقل.

طفل واثق من نفسه
طفل واثق من نفسه

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة