رياح شديدة محملة بالأتربة وانخفاض فى درجات الحرارة ببورسعيد

الأربعاء، 09 فبراير 2022 04:00 م
رياح شديدة محملة بالأتربة وانخفاض فى درجات الحرارة ببورسعيد بحر بورسعيد اليوم الأربعاء
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بورسعيد، انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة، وغيوم كثيفة بالسماء حالت بين ظهور قرص الشمس بشكل واضح.

وتكونت السحب الكثيفة في سماء بورسعيد، وشهدت المحافظة هبوب للرياح الباردة المحملة بالأتربة ، وحرص المواطنون في الشوارع على إرتداء الملابس الثقيلة، حفاظا على أنفسهم من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة.

وعزف عدد كبير من الصيادين، النزول لمياه البحر الأبيض المتوسط، نظراً لوجود تيارات مائية بالمياه وارتفاع للأمواج، وتحول التيارات المائية والرياح الشديدة بين الصيادين وحصدهم للأسماك داخل الشباك.

وفي نفس السياق، أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم الأربعاء، عن استقبال ميناء غرب بورسعيد السفينة HAJA AMINA وجنسيتها توجو  ويبلغ طولها 99 متر والغاطس 5.7 متر وذلك لتفريغ 5 آلاف رأس ماشية حية  بالميناء .

كما استقبل الميناء السفينة ATLANTIC ROSE  التى ترفع علم بالو ويبلغ طولها 136متر والغاطس 7.3متر و ذلك لتفريغ 4 آلاف رأس ماشية حية بالميناء.

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن   حاويات وخروج 3 سفن  ومتواجد على الأرصفة 4 سفن  ومن المنتظر دخول سفينتين  .

بينما شهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة  حاويات وخروج سفينة  ومن المنتظر دخول سفينة، كما سجل الميناء دخول سفينتين بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة 3 سفن  ومن المنتظر دخول  سفينة  .

وفي هذا الصدد يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ  على الأرصفة .

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود أجواء غائمة علي مختلف الأنحاء حيث بدأ ظهور وتكاثر السحب علي شمال البلاد وتساقط للأمطار الخفيفة علي السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومع التقدم في الوقت تتقدم للداخل وتزداد حدتها.

كما تنشط الرياح علي شمال البلاد نتيجة تكون منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج بشكل كبير.

المراكب-متراكية-على-رمال-البحر
المراكب متراكية على رمال البحر

 

بحر-بورسعيد-اليوم-الأربعاء
بحر بورسعيد اليوم الأربعاء

 

شاطئ-البحر-اليوم
شاطئ البحر اليوم

 

غيوم-في-سماء-محافظة-بورسعيد
غيوم في سماء محافظة بورسعيد

 

غيوم-كثيفة
غيوم كثيفة

 

مركب-صيد-اليوم-على-البحر
مركب صيد اليوم على البحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة