تحذيرات من أوميكرون فى بريطانيا.. ولجنة الطوارئ: نتوقع 1000 إصابة يوميا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:57 م
تحذيرات من أوميكرون فى بريطانيا.. ولجنة الطوارئ: نتوقع 1000 إصابة يوميا جونسون وكورونا في بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العلماء المسئولون عن اعلان النصح للحكومة البريطانية بشأن التعامل مع فيروس كورونا إن متحور أوميكرون من الفيروس ينتشر بسرعة في المملكة المتحدة ومن المرجح أن يؤدي إلى زيادة حالات الاصابة، وفقا لصحيفة إندبندنت.

وأضاف العلماء أن اجتماع المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (سيج) توصل إلى أن نسبة عدوى أوميكرون التي تؤدي لدخول المستشفى لا يمكن تحديدها لحين تواجد المزيد من الأشخاص بالمستشفى، وأوضحوا أنه حتى لو كان هناك انخفاض متواضع في شدة المرض مقارنة بمتغير دلتا، فإن هذا لن يمنع عددًا كبيرًا من الحالات إذا ظلت معدلات النمو مرتفعة.

وأكدوا أنه من المرجح أن يكون أوميكرون مسؤولًا عن غالبية الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة في غضون أسابيع قليلة، وقد يحل جزئيًا أو إلى حد كبير محل متغير دلتا وهو البديل السائد حاليًا.

وفي نفس السياق، أوضحت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه من المحتمل أن يصبح متحور أوميكرون هو السلالة المهيمنة ببريطانيا، متوقعة أن يكون أوميكرون هو السبب في 50% على الأقل من حالات كورونا في الأسبوعين إلى الأربعة أسابيع القادمة.

كما أوضح مسئولين أنه على الرغم من وجود العديد من العوامل غير المعروفة إلا أن النماذج الأولية تشير إلى أنه بدون إدخال أي تغييرات على التدابير المعمول بها حاليا، قد يصل عدد حالات دخول المستشفيات من أوميكرون إلى 1000 حالة يوميا أو أكثر بحلول نهاية العام.

ودعت إلى ضرورة أن يأخذ الوزراء بعين الاعتبار القيود، مضيفة: "أنه من المرجح أن تكون الذروة أعلى من 1000 إلى 2000 من حيث حالات دخول المستشفيات بمتحور أوميكرون يوميًا دون تدخل لإبطاء سرعة زيادة العدوى".

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون أن الحكومة ستنفذ "خطتها ب" لإنجلترا وتفعيل طلب جوازات سفر كورونا لدخول الأماكن الكبيرة وتوجيه الجمهور للعمل من المنزل اعتبارًا من يوم الاثنين، ويأتي القرار بتكثيف القيود - بعد اجتماع لجنة عمليات التصدي لكورونا الحكومية ردًا على المخاوف بشأن إمكانية انتقال متحور اوميكرون وانتشاره في جميع أنحاء العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة