رئيس جنوب أفريقيا: لا نعلم مدى قوة الإصابة التى يسببها المتحور "أوميكرون"

الأحد، 28 نوفمبر 2021 08:39 م
رئيس جنوب أفريقيا: لا نعلم مدى قوة الإصابة التى يسببها المتحور "أوميكرون" كوفيد 19
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، إن المتحور "أوميكرون" وراء معظم الإصابات فى بريتوريا، مضيفا فى تصريحات نقلتها "العربية:" لا نعلم بعد مدى قوة الإصابة التى يسببها المتحور "أوميكرون".

كان تقرير لصحيفة "تيليجراف" البريطانية كشف عن أعراض السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والمعروفة باسم أوميكرون، حيث ظهرت حالات منها فى جنوب أفريقيا والبلدان المجاروة، وقد أحدث ذلك حالة من الرعب حول العالم.

وفقًا لما ذكرته الدكتورة، أنجيليك كوتزى، من جنوب أفريقيا فإن الأعراض الرئيسية الأولى التى ظهرت على الأشخاص المصابين بسلالة "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا، الإرهاق الشديد وارتفاع معدل نبضات القلب.

أوضحت الدكتورة كوتزى، أن الأشخاص من مختلف الأعمار الذين أصيبوا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" يعانون من إرهاق شديد وارتفاع كبير فى معدل نبضات القلب، ولكن لم يبلغ أحد منهم عن معاناته من فقدان حاسة الشم أو التذوق.

وأعربت كوتزى التى تترأس الجمعية الطبية فى جمهورية جنوب إفريقيا، عن قلقها من إمكانية أن يتعرض كبار السن غير المطعمين لخطر أكبر فى حال إصابتهم بالسلالة الجديدة، موضحة أن نحو عشرين من مرضاها ثبتت إصابتهم بكورونا ظهرت عليهم أعراض السلالة الجديدة "أوميكرون"، وكان أغلبهم من الرجال الأصحاء، حيث شعروا بالتعب الشديد، كما أن نصفهم لم يحصلون على لقاح كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة