سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: مغادرة القوات الأجنبية وتنظيم الانتخابات أولوية الليبيين

الخميس، 24 يونيو 2021 01:02 ص
سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: مغادرة القوات الأجنبية وتنظيم الانتخابات أولوية الليبيين مجلس الأمن - أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا جرينفيلد، إن أولوية الشعب الليبي هي مغادرة القوات الأجنبية وتنظيم الانتخابات، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

وفى وقت سابق، قالت مجلة "جون أفريك" الفرنسية، إن رئيس تكتل إحياء ليبيا عارف النايض، بدأ حملته الانتخابية للترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا 24 ديسمبر المقبل، موضحة أن الدبلوماسي الليبى يعد أحد المقربين من المشير خليفة حفتر، وذلك بعد إعلانه الاستعداد للترشح لمنصب رئيس الدولة الليبية في أعقاب مؤتمر باريس عام 2018.

وأعرب عارف النايض في حوار للمجلة الفرنسية عن أمله في أن تؤكد مخرجات مؤتمر برلين 2 على مخرجات مؤتمر برلين الأول، مشيرًا إلى أنها فرصة مهمة للتحقق من التقدم الحقيقي الذي تم إحرازه على مختلف المسارات التي حددتها نتائج مؤتمر برلين الأول، موضحًا أنه متوقعا أن يعيد مؤتمر برلين الثاني التأكيد على القرارات والبيانات التي أصدرها مجلس الأمن الدولي مؤخراً بخصوص ليبيا.

وحول الاقتراح الفرنسي بشأن انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا، أوضح أن الاقتراح الفرنسي موضع تقدير كبير لأنه احترافي وعادل لجميع القوات الموجودة على الأرض، سواء كانت قوات أجنبية نظامية أو مرتزقة، كما أن هذا المقترح ينظم بذكاء وجدولة التسلسل المتوازن لعملية إخراج القوات الأجنبية النظامية والمرتزقة من جميع الأراضي الليبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة