أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يرسل العيدية للمصريين من قلب مانشستر.. الفرعون المصرى يقود ليفربول للفوز على اليونايتد بكلاسيكو البريميرليج.. ابن النيل يسجل فى فوز الريدز برباعية.. ويرتدى شارة القيادة ويتصدر ترتيب الهدافين

الجمعة، 14 مايو 2021 12:13 ص
محمد صلاح يرسل العيدية للمصريين من قلب مانشستر.. الفرعون المصرى يقود ليفربول للفوز على اليونايتد بكلاسيكو البريميرليج.. ابن النيل يسجل فى فوز الريدز برباعية.. ويرتدى شارة القيادة ويتصدر ترتيب الهدافين محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم رائع جديد للنجم المصري محمد صلاح في الملاعب الإنجليزية، بعدما نجح في إسعاد الشعب المصري وقاد فريقه ليفربول لتحقيق فوز كبير على مضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2 في كلاسيكو الكرة الإنجليزية الذي جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب "أولد ترافورد"، والمؤجلة من الجولة الـ 34 لمسابقة الدوري الإنجليزي، حيث شارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي للريدز حتى نهاية المباراة.

ليفربول يقلب الطاولة على مانشستر يونايتد

فيرمينو المتألق
فيرمينو المتألق

 

تقدم البرتغالي برونو فيرنانديز للشياطين الحمر بعد 9 دقائق بتسديدة قوية اصطدمت في قدم نات فيليبس مدافع ليفربول، قبل أن يتعادل مواطنه ديوجو جوتا للريدز في الدقيقة 34 من عمر المباراة، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول.

في الشوط الثاني، أضاف فيرمينو الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 47، ثم قلص ماركوس راشفورد الفارق إلى 3-2 في الدقيقة 68، واستمرت النتيجة كما هي حتى أطلق نجمنا المصري محمد صلاح رصاصة الحرمة على الشياطين الحمر في الدقيقة 90 بعد انفراد من منتصف الملعب.

وبهذه النتيجة يحتل مانشستر يونايتد وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 70 نقطة، خلف البطل مانشستر سيتي الذي حسم اللقب رسميا للمرة السابعة في تاريخه، بينما ليفربول قفز للمركز الخامس برصيد 60 نقطة.

محمد صلاح يرتدي شارة القيادة لأول مرة

صلاح يرتدي شارة ليفربول
صلاح يرتدي شارة ليفربول

 

وارتدى محمد صلاح شارة قيادة ليفربول لأول مرة بعد خروج زميله جورجينيو فينالدوم في الدقيقة 74، حيث جاء ذلك بعد مضي 4 سنوات في صفوف ملعب أنفيلد.

وسجل محمد صلاح الظهور رقم 200 مع ليفربول، في مواجهة مانشستر يونايتد، حيث انضم محمد صلاح لصفوف الريدز في صيف 2017 قادما من نادي روما الإيطالي، في صفقة بلغت 44 مليون يورو، وخاض محمد صلاح 200 مباراة مع ليفربول، سجل 124 هدفا وصنع 46.

محمد صلاح يتصدر ترتيب الهدافين

نجمنا المصري محمد صلاح
نجمنا المصري محمد صلاح

 

عاد النجم الدولي المصري محمد صلاح لصدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب تسجيل هدف جديد لفريقه ليفربول ضد مانشستر يونايتد، وأحرز نجمنا المصري محمد صلاح الهدف الأخير في المباراة، حيث أطلق رصاصة الحرمة على الشياطين الحمر في الدقيقة 90 بعد انفراد من منتصف الملعب، ليحتل محمد صلاح صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفا، بالتساوي مع هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

ويحتل البرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 18 هدفا، ثم الكوري الجنوبي هيونج-مين سون، مهاجم توتنهام، في المركز الرابع في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا.

ويأتي دومينيك كالفيرت لوين، مهاجم إيفرتون، في المركز الخامس بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفا متفوقا على باتريك بامفورد، مهاجم ليدز يونايتد برصيد 15 هدفا.

أرقام محمد صلاح بعد مباراة مانشستر يونايتد

صلاح يسجل ببراعة
صلاح يسجل ببراعة

 

- سجل محمد صلاح 30 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم للمرة الثانية منذ انضمامه إلى ليفربول.

- دخل محمد صلاح التاريخ وبات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفين متتاليين أمام اليونايتد على ملعب أولد ترافورد خلال موسم واحد منذ هاري تشامبرز في 1920 - 1921 (قبل 100 عاما).

- سجل محمد صلاح 124 هدفا مع ليفربول في 200 مباراة يحتل بهم حاليا المركز الـ12 في تاريخ هدافي الريدز متخطيا رقم اللاعب السابق ديك فورشاو (123 هدف).

- ساهم محمد صلاح في تسجيل 170 هدف مع ليفربول خلال 200 مباراة (124 تسجيل + 46 صناعة).

- أصبح محمد صلاح ثالث أكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 96 هدف متخطيا رقم النيجيري ياكوبو (95 هدفا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة