الأمم المتحدة تؤكد على أهمية تسريع وزيادة الاستثمار فى التغطية الصحية الشاملة

الأربعاء، 07 أكتوبر 2020 06:44 م
الأمم المتحدة تؤكد على أهمية تسريع وزيادة الاستثمار فى التغطية الصحية الشاملة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على أهمية تسريع وزيادة الاستثمار فى التغطية الصحية الشاملة، والاستثمار فى أنظمة صحية أقوى.
 
وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"أحث الجميع على تسريع وزيادة الاستثمار في التغطية الصحية الشاملة وفي أنظمة صحية أقوى، على أن يبدأ على الفور ".
 
أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش
وفى سياق آخر قال أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة في موجز له بعنوان "كوفيد والتغطية الصحة الشاملة " "بحسب آخر الإحصائيات، فقد أودت الجائحة بحياة أكثر من مليون شخص وأصابت أكثر من 30 مليونا في 190 بلدا، مؤكدا " تكلف الجائحة الاقتصاد العالمي 375 مليار دولار شهريا. وقد فُقد حوالي 500 مليون وظيفة حتى الآن، لافتا الى أن التنمية البشرية تسير في الاتجاه المعاكس، لأول مرة منذ أن بدأ العالم قياسها عام 1990.

وأضاف جوتيريش، يبلغ عدد من لا يحصلون على ما يحتاجون إليه من خدمات صحية نصفَ سكان العالم على الأقل. ويسقط نحو 100 مليون شخص في براثن الفقر كل عام بسبب تكاليف الرعاية الصحية الباهظة.

ولفت جوتيريش بعد تسعة أشهر من ظهور فيروس الكورونا، لا يزال الكثير من المعطيات المتعلقة بالفيروس مجهولا. "ولكن الحقيقة الأساسية هي أن العالم لم يكن مستعدا لمواجهة الجائحة". لافتا إلى أن "نقص الاستثمار في قضايا الصحة يمكن أن تكون له عواقب وخيمة على المجتمعات والاقتصادات".

وفي هذا السياق، قال جوتيريش إن "توفير التغطية الصحية الشاملة وإقامة نظم صحية عامة صلبة وبناء القدرة على التأهب لحالات الطوارئ هي أمور أساسية للمجتمعات المحلية وللاقتصادات وللناس كافة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة