"صحة أسوان" توضح للمواطنين المترددين على البريد طرق الوقاية من كورونا

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 02:46 م
"صحة أسوان" توضح للمواطنين المترددين على البريد طرق الوقاية من كورونا حملة توعية وتثقيف للمواطنين
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة الثقافة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بأسوان، اليوم الثلاثاء، حملة توعية وتثقيف للمواطنين المترددين على مكتب بريد أسوان الرئيسى، في إطار سعي مديرية الشئون الصحي لنشر الوعي اللازم لدي المواطنين بشأن فيروس كورونا، وطرق التعامل مع حالات العزل المنزلي والحالات المصابة.

قال الدكتور محمد على، مدير إدارة الثقافة الصحية، إن الندوة التثقيفية تضمنت الحديث عن أعراض مرض كورونا وطرق انتقاله وطرق الوقاية منه، مؤكدا علي أهمية ارتداء الكمامة والتباعد، وعدم لمس الأسطح وطرق تعقيم الأيدى، لافتا إلى أنه تحدث عن كيفيه التعامل مع حالات العزل المنزلى للمريض والمخالطين.

وتواصل مديرية الشئون الصحية بأسوان، متمثلة فى إدارة الثقافة الصحية، عقد لقاءات تثقيفية مع المواطنين فى الأماكن العامة، للتوعية بخطورة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وكيفية الوقاية منه، والتعامل مع الحالات المصابة فى العزل المنزلى.

وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعلن عن إطلاق مبادرة "احمى نفسك وأسرتك" الخاصة ببيع الكحول الإيثيلى بأسعار مخفضة تصل إلى 50% عن مثيلتها بالسوق المحلية، حيث سيتم توزيعها عن طريق الوحدات المحلية، وذلك ضمن الجهود المتواصلة التى تبذلها أجهزة المحافظة بالتنسيق مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه أوضح العميد أحمد عز المشرف العام على المناطق الصناعية بالمحافظة بأنه تم التنسيق مع مصنع الكحول المقام بالمنطقة الصناعية بالعلاقى والذى وجه محافظ أسوان لسرعة افتتاحه وتشغيله بعد توفيق أوضاعه الإدارية التى تعطلت لأكثر من عامين، حيث سيقوم المصنع ببيع الكحول فى عبوات مختلفة ويصل سعر اللتر منه إلى 50 جنيهاً، والنصف لتر بسعر 25 جنيهاً، وعبوة 100 ملى بسعر 10 جنيهات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة