وزيرة الدفاع الألمانية تترأس اجتماع مجلس الأمن حول " عمليات السلام وحقوق الانسان "

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 12:33 م
وزيرة الدفاع الألمانية تترأس اجتماع مجلس الأمن حول " عمليات السلام وحقوق الانسان " مجلس الأمن - أرشيفية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الأمن اليوم جلسة تحت عنوان "عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام" حول موضوع عمليات السلام وحقوق الإنسان برئاسة أنجريت كرامب كارينباور، وزيرة الدفاع الاتحادية الألمانية. كما سيتم تمثيل بعض أعضاء المجلس على المستوى الوزاري في المناقشة.

ويتحدث خلال الجلسة كلا من المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، والممثل الخاص لجنوب السودان ورئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان ديفيد شيرير بالإضافة الى سينجا ديماس من منظمة غير حكومية لحقوق الإنسان في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية

سيكون هذا أول اجتماع رسمي للمجلس بشأن موضوع حقوق الإنسان في عمليات السلام، على الرغم من أن المجلس كان يدرج عناصر حقوق الإنسان في ولايات عمليات سلام محددة منذ عام 1991 وناقش جوانب حقوق الإنسان في عمل البعثات الفردية خلال دورتها الدورية المراجعات. وفي السنوات الثماني الماضية، عقد أعضاء المجلس أيضا أربعة اجتماعات مغلقة مع رؤساء عناصر حقوق الإنسان في عمليات السلام، بعضها بمشاركة خبراء إضافيين في مجال حقوق الإنسان وحفظ السلام.

الهدف من المناقشة المفتوحة، وفقًا للمذكرة التي أعدتها ألمانيا  ، هو مناقشة متعمق لكيفية مساهمة عمليات السلام في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها بشكل أكثر فعالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة