خروج 16 حالة بعد إتمام شفائهم من مستشفى العزل بملوى

الأربعاء، 20 مايو 2020 11:04 م
خروج 16 حالة بعد إتمام شفائهم من مستشفى العزل بملوى احتفال الأطقم الطبية والتمريض بمستشفي عزل ملوي
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الأطقم الطبية والتمريض بمستشفي عزل ملوي جنوب محافظة المنيا اليوم بخروج 16 مريض بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 جميعهم من أبناء محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وقنا بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من الإيجابية إلي السلبية مما أدي إلي خروجهم من المستشفي وعودتهم لمنازلهم.

وأكد الدكتور كريم حجاج الحسيني نائب مدير مستشفي عزل ملوي أن عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفي لمنازلهم منذ افتتاح المستشفي بشكل جزئي واستثنائي أواخر مارس الماضي بلغ 210 مريض من أصل 403 مريض استقبلتهم المستشفي مشيرا إلي أن نسبة الشفاء بالمستشفي تعدت نسبة الـ 51 % وهي نسبة تفوق نسب الشفاء في باقي مستشفيات العزل علي مستوي الجمهورية.

وأضاف نائب مدير عزل ملوي أن المستشفي استقبلت اليوم 4 حالات جديدة أكدت التحاليل التي أجريت لهم أنهم مصابين بفيروس كورونا.

وتبلغ سعة المستشفى 134 سرير منهم 109 سرير داخلي و25 سرير عناية مركزة، وجري افتتاحها بشكل جزئي واستثنائي لاستقبال وعلاج الحالات المصابة بفيروس كورونا، في إطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا  ان الوطن بأكمله يقدر الدور العظيم الذي يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض ، وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وخاصة في الفترة الراهنة.

ووجه بتذليل كافة العقبات المواجهة لهم وتوفير كافة المستلزمات الطبية والوقائية ومستلزمات التعقيم والتطهير مع توافر الاطقم اللازمة من عمال النظافة المتدربين على العمل داخل مستشفيات العزل، لتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

أكد المحافظ، ان كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة مسخرة بكل طاقتها للعمل لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لكافة المستشفيات، مع إجراءات حملات متابعة ميدانية للمرور على المستشفيات للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة