النمسا تؤكد انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا بالمستشفيات

الأحد، 10 مايو 2020 01:29 م
النمسا تؤكد انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا بالمستشفيات فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة النمساوية اليوم الأحد، انخفاض عدد الذين يتلقون علاج من فيروس كورونا فى المستشفيات إلى أقل من 300 شخص بينما لم يتجاوز عدد الاصابات الجديدة فى جميع الولايات النمساوية 38 شخصا فى أخر 24 ساعة، وقال بيان لوزارة الصحة اليوم الأحد، أنه لا توجد فى البلاد حاليا إلا 1262 إصابة من المرض بعد تعافي نحو 14 الف حالة بينما بلغ إجمالي الاصابات بالفيروس 15 الفا و871 حالة .

وأشار البيان إلى انخفاض المرضى فى المستشفيات من 309 أشخاص يوم السبت الى 291 شخصًا اليوم الأحد بانخفاض بنحو 18 شخصًا مقارنة مع اليوم السابق.

ولفت البيان إلى انخفاض عدد الحالات فى وحدات العناية المركزة إلى 72 حالة بأقل بسبعة حالات مقارنة مع أمس السبت.

وكان المستشار النمساوى سباستيان كورتس، أعلن أنه لن يتم السماح بدخول البلاد لمواطنين قادمين من دول لم تتمكن من السيطرة على وباء كورونا مشيرا إلى السماح بقضاء العطلات الصيفية للنمساويين فى دولتى التشيك وألمانيا فقط، جاء ذلك فى مؤتمر عقده المستشار النمساوى عبر تقنية الفيديو، مع عدد من رؤساء الحكومات والتى حققت نتائج ايجابية فى السيطرة على وباء كورونا وهو ثانى لقاء من نوعه خلال اسبوعين.

واشار كورتس الى أنه ناقش مع رؤساء الحكومات فى دول الدنمارك واليونان وجمهورية التشيك ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وسنغافورة وإسرائيل الخبرات الخاصة بمكافحة الوباء وتطورات الازمة مع اجراء تخفيف فى القيود وبدء دوران عجلة الاقتصاد لافتا إلى أن انعاش السياحة احتل جانبا كبيرا من المناقشات.

وكان وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، أعلن عن تراجع عدد حالات الاصابة الفعلية بفيروس كورونا فى البلاد إلى 1445 شخصًا فى النمسا، حيث سجلت الزيادات اليومية للإصابات 68 إصابة امس بنسبة 0.4 فى المئة .
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة