ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا فى النمسا لـ 14 ألف حالة

السبت، 09 مايو 2020 12:18 م
ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا فى النمسا لـ 14 ألف حالة فريق طبى لمكافحة فيروس كورونا
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) فى النمسا إلى 14 ألفا ، وذلك بعد خروج 30 مصابا من المستشفى، وذكرت وزارة الصحة النمساوية اليوم السبت، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا المسجلة في البلاد بلغ 15 ألفا و833 حالة إيجابية ليتبقى من الإصابات حاليا 1290 حالة فقط .. مشيرة إلى وجود 309 مصابين ما زالوا يتلقون العلاج فى المستشفى منهم 79 حالة في وحدة العناية المركزة .

وأوضح البيان أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة أمس في جميع أنحاء النمسا .. مشيرا إلى أن 57 % من الوفيات من الرجال. 

وأشار إلى أنه بحسب الفئات العمرية فإن عدد الوفيات ممن تتجاوز أعمارهم 85 سنة وما فوق بلغ 235 حالة، و217 حالة وفاة في المرحلة العمرية بين 75-84 عاما ، و94 حالة في عمر 65-74 عاما بينما بقية ضحايا الفيروس من الأصغر سنا.

وكان المستشار النمساوى سباستيان كورتس، أعلن أنه لن يتم السماح بدخول البلاد لمواطنين قادمين من دول لم تتمكن من السيطرة على وباء كورونا مشيرا إلى السماح بقضاء العطلات الصيفية للنمساويين فى دولتى التشيك وألمانيا فقط، جاء ذلك فى مؤتمر عقده المستشار النمساوى عبر تقنية الفيديو، الخميس، مع عدد من رؤساء الحكومات والتى حققت نتائج ايجابية فى السيطرة على وباء كورونا وهو ثانى لقاء من نوعه خلال اسبوعين.

واشار كورتس الى أنه ناقش مع رؤساء الحكومات فى دول الدنمارك واليونان وجمهورية التشيك ونيوزيلندا وأستراليا والنرويج وسنغافورة وإسرائيل الخبرات الخاصة بمكافحة الوباء وتطورات الازمة مع اجراء تخفيف فى القيود وبدء دوران عجلة الاقتصاد لافتا إلى أن انعاش السياحة احتل جانبا كبيرا من المناقشات.

وكان وزير الصحة النمساوى ردولف انشوبير، أعلن عن تراجع عدد حالات الاصابة الفعلية بفيروس كورونا فى البلاد إلى 1445 شخصًا فى النمسا، حيث سجلت الزيادات اليومية للإصابات 68 إصابة امس بنسبة 0.4 % .
 
وقال وزير الصحة فى مؤتمر صحفى، الخميس، أن إجمالى الاصابات فى البلاد بلغ 15 الفا و652 حالة فيما تعافى امس 59 شخصا وتوفى شخص واحد، وأشار وزير الصحة، إلى أنه يوجد 418 حالة تخضع للعلاج فى المستشفيات منهم 92 حالة فى وحدات العناية المركزة.
 
وأضاف أنشوبير، أن الوضع العام لا يزال مستقرا و"يعكس تقريبا الوضع الذى كان لدينا فى الأسبوعين الماضيين" مشيرا إلى إجمالى عدد حالات الوفاة بلغ 609 حالات.
 
وذكر الوزير، أن الحالات الأكثر نشاطا لا تزال فى فيينا بنحو 579 حالة تليها ستيريا 301 والنمسا السفلى بـ 198 وتيرول بـ 139 حالة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة