"الصحة الجزائرية": تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا والعدد الإجمالى 19

السبت، 07 مارس 2020 11:35 ص
"الصحة الجزائرية": تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا والعدد الإجمالى 19 فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، عن تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 19 حالة مؤكدة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز". 
 
وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية أكد أعلنت مساء الأربعاء الماضى، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 17 حالة بعد اكتشاف 5 حالات جديدة.

وذكر بيان أصدرته الوزارة أن "التحقيق الوبائى ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا فى اتصال مع المواطن الجزائرى وابنته المقيمان بفرنسا اللذين نقلا العدوى إلى البلاد".

يذكر أن عدوى الفيروس قد انتقلت من مواطن جزائرى (83 سنة) وابنته المقيمان بفرنسا واللذين أقاما فى الجزائر من 14 إلى 21 فبراير الماضى مع أسرتهما فى ولاية البليدة (شمال) والتى تأكدت اصابتهما بفيروس كورونا بعد عودتهما الى فرنسا فى 21 فبراير الماضي، وأكد الوزارة أن نظام اليقظة والتأهب الذى أقرته يبقى سارى المفعول" فيما تظل الفرق الطبية فى أقصى مستويات التأهب.

وفى سياق أخر أعلنت السلطات الصحية فى تايلاند، ارتفاع إجمالى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد إلى 50 حالة، عقب تسجيل إصابتين إضافيتين بالفيروس اليوم السبت، وقال الأمين الدائم بوزارة الصحة العامة فى تايلاند - فى مؤتمر صحفى أوردت قناة (سى إن إن) الأمريكية مقتطفات منه - إن الإصابتين الجديدتين لرجلين يبلغان من العمر 40 عاما وكانا قد سافرا مؤخرا إلى إيطاليا وبدأت أعراض الإصابة فى الظهور عليهما أول أمس الخميس. 

وذكرت (سى إن إن) أنه من بين الـ50 مصابا بالفيروس على مستوى البلاد، خرج بالفعل 41 شخصا من المستشفى.
 
وكان سوانتشاى واتانينجتشروين المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض فى تايلاند، قد قال خلال مؤتمر صحفى يوم الخميس الماضى، إن تايلاند رصدت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالى للإصابات منذ يناير إلى 47.
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة