تايلاند: ارتفاع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 50 حالة

السبت، 07 مارس 2020 10:35 ص
تايلاند: ارتفاع حصيلة الإصابات بكورونا إلى 50 حالة كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصحية فى تايلاند، ارتفاع إجمالى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد إلى 50 حالة، عقب تسجيل إصابتين إضافيتين بالفيروس اليوم السبت، وقال الأمين الدائم بوزارة الصحة العامة فى تايلاند - فى مؤتمر صحفى أوردت قناة (سى إن إن) الأمريكية مقتطفات منه - إن الإصابتين الجديدتين لرجلين يبلغان من العمر 40 عاما وكانا قد سافرا مؤخرا إلى إيطاليا وبدأت أعراض الإصابة فى الظهور عليهما أول أمس الخميس. 
 
وذكرت (سى إن إن) أنه من بين الـ50 مصابا بالفيروس على مستوى البلاد، خرج بالفعل 41 شخصا من المستشفى.
 
وكان سوانتشاى واتانينجتشروين المدير العام لإدارة مكافحة الأمراض فى تايلاند، قد قال خلال مؤتمر صحفى يوم الخميس الماضى، إن تايلاند رصدت أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالى للإصابات منذ يناير إلى 47.
 
وأبلغت تايلاند، عن حالة وفاة واحدة، بينما تعافى 31 شخصا وعادوا لمنازلهم ولا يزال 15 يتلقون العلاج. 
 
وكانت قد نصحت منظمة الصحة العالمية، بغسل اليدين مباشرة بعد لمس أى عملة ورقية لأن فيروس كورونا الجديد قد ينتقل عبرها من شخص إلى آخر.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة - فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) يوم الأربعاء الماضى، "إن الأموال تتنقل بين أيدينا بشكل متكرر ويمكن أن تلتقط كل أنواع البكتيريا والفيروسات، لذلك ننصح الناس بغسل أيديهم بعد التعامل بها، وتجنب لمس وجوههم عندما يكون ذلك ممكنا، للحد من مخاطر انتقال العدوى".
 
واقترحت المنظمة، استخدام طرق مختلفة للتعامل المالى لأن الفيروس "الكوروني" المستجد قد يبقى أياما عدة على سطح العملة الورقية.
 
وبدأت البنوك فى الصين وكوريا الجنوبية، عمليات تطهير وعزل للأوراق المالية المستخدمة لمنع الفيروس القاتل من البقاء فيها، حيث تستخدم البنوك الأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة المرتفعة لتطهير الأوراق المالية وتعقيمها، ثم عزلها فى محجر طوال 14 يوما قبل إعادة تداولها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة