كوريا الجنوبية تسجل 322 إصابة جديدة بكورونا لترتفع الحصيلة لـ6088 حالة

الخميس، 05 مارس 2020 12:29 م
كوريا الجنوبية تسجل 322 إصابة جديدة بكورونا لترتفع الحصيلة لـ6088 حالة تعقيم لمكافحة فيروس كورونا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز تدابير الحجر الصحى الكورى الجنوبى اليوم الخميس، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع إلى 6088 حالة، وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن هذا الرقم يمثل زيادة بـ 322 حالة عن عدد الحالات المؤكدة حتى ليلة أمس الأربعاء، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة اعتبارًا من أمس في دايجو وإقليم كيونج سانج الشمالي 5.188 حالة.

وبلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد 40 حالة، وكانت إحدى حالات الوفاة لرجل يبلغ من العمر 61 عامًا وكانت هناك حالة وفاة أخرى لرجل يبلغ من العمر 77 عاما ، وتوفيت حالتان أخريتان إحداهما كانت لإمراة تبلغ من العمر 84 عاما ، وتم تأكيد إصابتها بالفيروس يوم 21 فبراير وكانت تعاني من قصور القلب واحتشاء الدماغ والأخرى كانت لمرأة تبلغ من العمر 81 عاما وتم تأكيد إصابتها بالفيروس يوم 4 مارس ولم تكن تعاني من أي مرض.

على جانب آخر، وصل عدد الحالات التي تم الإعلان عن شفائها إلى 88 حالة أي بزيادة 47 حالة شفاء عن منتصف ليلة أمس الاربعاء.

من جهة أخرى أفاد مسؤولون عسكريون في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بأن سول قررت تأجيل نشر وحدة جديدة من قواتها لحفظ السلام بجنوب السودان؛ خوفًا من تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أنه كان من المخطط إرسال القوة رقم 12 من قوات حفظ السلام الكورية وقوامها 300 جندي إلى جنوب السودان الأسبوع المقبل لتحل محل وحدة /هانبيت/ الحالية، التي تقوم بمهام حفظ السلام تحت مظلة الأمم المتحدة.

وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنه يتم تبديل القوات كل 8 أشهر "ولكن سيتم تأجيل تبديل القوة الحالية لمدة أسبوعين من الآن، ومن الممكن تغيير القرار"، موضحًا أن هذا القرار جاء خوفًا من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبدأت كوريا الجنوبية نشر قواتها في جنوب السودان بموجب طلب من الأمم المتحدة بما يتماشى مع قرار لمجلس الأمن الذي يهدف إلى المساعدة في عمليات إعادة الإعمار السلمية.

وكانت كوريا الجنوبية، استدعت السفير السنغافورى لديها إريك تيو، أمس الأربعاء، لتقديم احتجاج على تمديد بلاده حظر دخول المسافرين القادمين من كوريا الجنوبية خوفًا من فيروس كورونا، وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - حسبما أفادت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن نائب وزيرة الخارجية، كيم جون، التقى السفير السنغافورى للاحتجاج على هذه القرار. 

وأعلنت سنغافورة، مطلع الأسبوع الجارى، أنها ستمنع دخول أو مرور الأجانب الذين زاروا أيًا من كوريا الجنوبية أو الصين أو شمال إيطاليا أو إيران خلال الأسبوعين الماضيين، كما حثت رعاياها على تجنب السفر غير الضروري إلى هذه المناطق.
وحظرت سنغافورة دخول زائري مدينة دايجو وإقليم جيونج سانج الواقع جنوب شرق كوريا الجنوبية حيث تتركز معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة