كوريا الجنوبية: ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 33 حالة

الأربعاء، 04 مارس 2020 10:50 ص
كوريا الجنوبية: ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 33 حالة محاولات لمنع تفشى كورونا
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 33 حالة، وذلك عقب تسجيل حالة وفاة جديدة.

ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بى إس) عن السلطات قولها: "إن الحالة لسيدة تبلغ من العمر 67 عاما في مدينة "دايجو" الواقعة جنوب شرقى البلاد"، مشيرة إلى أن التحاليل أثبتت إصابتها بالفيروس فى 26 فبراير الماضي إلا أنها توفيت اليوم.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى كوريا الجنوبية إلى 5 آلاف و328 حالة، حتى منتصف الليلة الماضية، بينها 4 آلاف و780 حالة فى مدينة دايجو والإقليم المجاور لها.

وأكد مركز تدابير الحجر الصحي في كوريا الجنوبية - وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، اليوم /الأربعاء/ - إصابة 516 حالة جديدة بالفيروس حتى منتصف الليلة الماضية.

ولفت إلى أن من بين الحالات الجديدة ، توجد حالة واحدة في العاصمة /سول/، و3 حالات في بوسان، وحالتان في إنتشون، وحالتان في كوانغجو، وحالة واحدة في دايجون، و3 حالات في أولسان، و7 حالات في إقليم كيونجكي، وحالة واحدة في كل من إقليم كانجوون وإقليم تشونج تشيونج الجنوبي وإقليم كيونج سانج الجنوبي.

ووصل عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس إلى 32 حالة حتى منتصف الليلة الماضية، بزيادة 4 وفيات عن اليوم الذي سبقه، كما ارتفع عدد الذين رفعت السلطات الحجر الصحي عنهم إلى 41 شخصا بزيادة 7 أشخاص تماثلوا للشفاء التام، فيما بلغ عدد الذين خضعوا لاختبارات الفيروس 131 ألفا و379 شخصا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة