صندوق النقد: إعادة 60 % من الإنتاج بالصين ونتوقع بلوغه 90 % خلال أسابيع

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:50 م
صندوق النقد: إعادة 60 % من الإنتاج بالصين ونتوقع بلوغه 90 % خلال أسابيع صندوق النقد
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولى، تراجع نمو الاقتصاد العالمى بسبب تفشى فيروس كورونا، كاشفة عن تنسيق بين البنوك المركزية حول العالم لمواجهة تداعيات الفيروس، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى اليوم بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وحول الوضع الاقتصادي للصين، أجابت بقولها: تم إعادة 60 % من الإنتاج ونتوقع بلوغه 90 % خلال الأسابيع المقبلة".

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي التزام الصندوق بدعم الدول الأعضاء لمواجهة مخاطر الفيروس، كاشفة عن وجود إصابات بالفيروس لدى ثلث الدول الأعضاء، معلقة بقولها: "ثلث الدول الأعضاء أصيبوا بفيروس كورونا، ونفكر في سيناريوهات مختلفة، وفى حال انتشار الوباء فسيكون له تبعات خطيرة ".

فى غضون ذلك، أكدت الصين، اليوم الأربعاء، أنها ستواصل العمل على تعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بكل شفافية ومسؤولية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لى جيان" – فى تصريح اليوم - إن الجانب الصينى سيتابع وضع انتشار الفيروس بشكل وثيق وسيعمل على تعزيز التعاون الدولى فى مجال الوقاية من المرض على أساس مفهوم "مصير مشترك للبشرية".

وأضاف جيان، أن وزارة الخارجية الصينية ولجنة الصحة الوطنية عقدتا اجتماعا خاصا حول الفيروس، عبر الفيديو، مع خبراء من أذربيجان وروسيا البيضاء وجورجيا ومولدوفا وأرمينيا وتركمانستان وأمانة منظمة شنجهاى للتعاون.
 
وكان البنك الدولى، قد أعلن عن تخصيص 12 مليار دولار مبدئيا لمساعدة الدول التى تعانى من الآثار الصحية والاقتصادية لتفشى فيروس كورونا الذى انتشر بسرعة من الصين إلى نحو 80 دولة.
 
وقال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولى، إن أمورا كثيرة لا تزال غير معلومة عن الفيروس الذى ينتشر بسرعة وإن "قدرا أكبر بكثير" من المعونة قد يكون مطلوبا لكنه أحجم عن التوضيح.
 
ويبرز الإعلان القلق المتزايد من التأثير الاقتصادى والإنسانى للفيروس.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة