كوريا الجنوبية تعلن الحرب ضد فيروس كورونا والحكومة تتأهب على مدار 24 ساعة

الثلاثاء، 03 مارس 2020 10:29 ص
كوريا الجنوبية تعلن الحرب ضد فيروس كورونا والحكومة تتأهب على مدار 24 ساعة الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن اليوم الثلاثاء، الحرب ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بعد أن بلغت الأزمة فى مدينة دايجو واقليم كيونجسانج الشمالى ذروتها، وهو ما وضع جميع الوكالات الحكومية في حالة تأهب كامل على مدار الـ 24 ساعة، وأعلن مون أثناء اجتماعه بوزراء حكومته عن خطط لضخ 30 تريليون وون (أي ما يعادل 25 مليار دولار أمريكي) بشكل مباشر أو غير مباشر في الاستجابة لفيروس كورونا الجديد...وفقا لما نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية.

وأشار مون إلى أن الوضع أصبح مختلف تماما قبل وبعد الإصابات الهائلة المرتبطة بالطائفة الدينية المسيحية "شينتشونجي"، حيث تم العثور على العديد من أتباعها المصابين بالفيروس بعد حضورهم مراسم الشعائر الدينية المزدحمة في كنيسة دايجو في شهر فبراير المنصرم.

وجاءت تصريحات مون في الوقت الذي حددت فيه السلطات الصحية العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد عند 4,812، بزيادة 600 حالة عن يوم أمس الاثنين. وتم الإبلاغ عن معظم الحالات في دايجو، التي تقع على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق سول، والاقليم المجاور لها.
وفي هذا الشأن، قال الرئيس مون:" لقد وصلت الأزمة في دايجو واقليم كيونجسانج الشمالي إلى ذروتها ودخلت البلاد بأكملها في حرب ضد المرض المعدي".

وأمر جميع المنظمات الحكومية بتشغيل "نظام غرفة الطوارئ على مدار الـ 24 ساعة"، مشيرا إلى الحاجة إلى تعزيز الاستعداد للتعامل مع التدابير المتعلقة بالحجر الصحي والاقتصاد.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي:" أنه بعد أن تدنت المعنويات الاقتصادية، تقلصت الاستثمارات والاستهلاك والأنشطة الصناعية إلى حد كبير.هذا وضع اقتصادي طارئ. يجب على الحكومة أن تتخذ استجابة شاملة لتخفيف الصدمة الاقتصادية والضخ المالي الجريء أمر ملح".

وقال إن الحكومة ستنفق 30 تريليون وون على التعامل مع الأزمة، بما في ذلك ميزانية تكميلية مخططة.

ومن المقرر أن تقدم الحكومة مشروع قانون للميزانية التكميلية إلى الجمعية الوطنية يوم غد الأربعاء. لم تكشف عن الحجم الدقيق وسط الرأي السائد بأنه سيكون بقيمة حوالي 10 تريليونات وون.

واعتذر الرئيس الكوري الجنوبي بشدة لشعبه عن عدم توفير الكمامات الواقية بسرعة وبصورة كافية. ودعا الحكومة إلى اتخاذ خطوات قوية لمعالجة المشكلة.

وكان مركز تدابير الحجر الصحي في كوريا الجنوبية، أوضح اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ارتفع إلى 4 ألاف و812 حالة حتى منتصف الليلة الماضية، في زيادة 477 حالة عن العدد المسجل.

وأوضحت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن نسبة السيدات مثلت 3002 حالة أي 62.4% من إجمالي حالات الإصابة في البلاد، وارتفعت حصيلة الوفيات من 22 حالة في منتصف ليل يوم الأحد الماضي إلى 29 حالة، حيث تم تأكيد حالة وفاة صباح اليوم في مستشفى جامعة كيه -ميونغ في مدينة دايغو.
وتجاوز عدد الذين خضعوا لاختبارات الفيروس، 120 ألف شخص، وجاءت النتائج ل 85 ألفا و484 شخصا سلبية، وينتظر 35 ألفا و555 شخصا آخرين نتائجهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة