كوريا الجنوبية: 81 دولة تحظر إجراءات دخول القادمين من دولتنا تخوفًا من كورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 01:23 م
كوريا الجنوبية: 81 دولة تحظر إجراءات دخول القادمين من دولتنا تخوفًا من كورونا تطهير الشوارع للسيطرة على كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أن 81 دولة ومنطقة حظرت أو شددت إجراءات دخول الزوار القادمين من كوريا الجنوبية ووضعتهم فى حجر صحى خوفًا من فيروس كورونا المستجد، رغم تكثيف المساعى الدبلوماسية لمنع تدابير الدخول المفرطة فى التشدد التى تستهدف مواطنيها، وأوضحت الوزارة - فى بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - أن 36 دولة ومنطقة تعتزم حظر أو تحجيم دخول المسافرين الذين زاروا كوريا الجنوبية خلال الأسبوعين الماضيين، بينما تطبق 45 دولة إجراءات حجر صحى عليهم.
 
وأجرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا، سلسلة من الاتصالات - هاتفيا - مع نظرائها من دول أخرى لحثهم على الثقة فى جهود الحجر الصحى التى تبذلها سول، وعدم اتخاذ تدابير مفرطة على الرعايا الكوريين.
 
وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا فى كوريا الجنوبية إلى 4212 وتم تسجيل 26 حالة وفاة، وتعمل البلاد فى هذا الصدد على تسريع وتيرة عمليات الفحص فى إطار حملة شاملة، سعيًا للقضاء على تفشى الفيروس.
 
وصُنفت نيوزيلندا، كواحدة من الدول التى شددت تدابير الحجر الصحى على الكوريين، حيث تضع الآن من زاروا كوريا الجنوبية أو الأجزاء الشمالية من إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين قيد حجر صحى ذاتى لمدة 14 يوما.
وقال مسئول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن جزر المالديف تخطط لفرض حظر على دخول القادمين من مدينة دايجو الكورية الجنوبية، والتى يُنظر إليها كبؤرة تفش للفيروس، وغيرها من المناطق بدءا من غد الثلاثاء، لكنها قررت عدم حظر دخول القادمين من سول.
 
وصنفت كل من إيطاليا وأنجولا، أمس الأحد، كدولتين تطبقان حظر دخول أو إجراءات حجر صحى على القادمين من كوريا الجنوبية، لكنه تم إدراج أنجولا اليوم كدولة تفرض حظر الدخول على الكوريين.
 
وفى هذا الصدد، صرح مسؤول حكومى كبير بأنه يبدو أن عددا من البلدان التى تعانى من أنظمة رعاية صحية ضعيفة وقدرات حجر صحى محدودة تشعر بالقلق لأنها قد تجد صعوبة فى السيطرة على الوضع إذا دخل الفيروس بلادها، مضيفًا أن الولايات المتحدة وأوروبا الغربية باستثناء بريطانيا لم تفرض سوى بعض القيود المحدودة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة