تنفيذي الغربية يوافق على إنشاء إدارة جديدة لمكافحة الفساد بالديوان العام

الإثنين، 13 يناير 2020 06:58 م
تنفيذي الغربية يوافق على إنشاء إدارة جديدة لمكافحة الفساد بالديوان العام محافظ الغربية
الغربية عادل ضرة – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المجلس التنفيذي برئاسة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،على إنشاء إدارة جديدة للشكاوى ومكافحة الفساد بديوان عام المحافظة ويكون دورها توعوي ، ووافق أيضاً المجلس ،على قبول التبرع المقدم من بعض رجال الأعمال والأهالي لعدد من الأجهزة الطبية لمستشفى بسيون المركزي، لتحسين مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين ، وعلى قبول تبرع  بعض المواطنين بعدد 2 دراجة نارية لإدارة الحماية المدنية.

كما وافق المجلس التنفيذي، على اعتماد الحيز العمراني لعزبة عزيز باشا عزت مركز المحلة الكبرى بناءً على كتاب الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة ،وإطلاق إسم الشهيد على أحمد على المليجي على - مدرسة ميت غزال الثانوية المشتركة مركز السنطة ،وذلك تكريماً وتخليدا لذكرى  الشهيد.

كما شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،على سرعة الإنتهاء من خطة تدريب الموظفين تمهيداً لتنفيذ منظومة التحول الرقمي ، مشيراً إلى أن هذه المنظومة سوف تقضى على الفساد وتؤدى إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وسرعة الأداء وتوفر الوقت والجهد ، كما وجه المحافظ على  سرعة الإنتهاء أيضاً من حصر الأراضي الغير مستغلة لإستغلالها كبديل للأسواق والمواقف العشوائية.

وخلال الإجتماع وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الطب البيطري والتموين بالتنسيق مع مباحث التموين بإستمرار المتابعة والرقابة على المجازر والأسواق لضبط الأسعار ، كما شدد المحافظ على تكثيف الحملات لرفع الاشغالات الموجودة بالشوارع والتعديات على الطرق العامة وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين وتطبيق القانون بحزم.

كما أشار إلى إزالة مخالفات البناء في المهد بالتنسيق بين مراكز المدن والشرطة ، ووجه إدارة المرور بالغربية بالقضاء على فوضى التكاتك وإقتصار سيرها في الأحياء الشعبية وداخل القرى والتصدي لها بحزم.

وأصدر محافظ الغربية تعليماته لرؤساء المدن بالتواصل مع المواطنين الذين لم يقوموا بسداد رسوم الفحص والمعاينة لتقنين واضعي اليد على أملاك الدولة ، وضرورة  تحديد رسوم التصالح في كل مخالفات البناء في جميع  المناطق على مستوى المحافظة والإعلان عنها للمواطنين.

كما وجه بإعداد بيان شهري بتحصيل رسوم الأصول المؤجرة والغير مستغلة مع توضيح أسباب ومعوقات عدم التحصيل ، مؤكداً أننا نعمل جميعاً لخدمة الوطن والمواطنين وتخفيف العبء عنهم.

وأكد محافظ الغربية إزالة كافة المعوقات التي تعوق العملية التعليمية من سد العجز في المعلمين وعمل الصيانة اللازمة للمدارس التي تحتاج إلى ذلك لإنتظام العملية التعليمة ، كما شدد أيضاً على إستخدام الشاشات والسبورات الذكية وعمل التدريبات اللازمة لإستخدامها وسرعة الإنتهاء من المدارس الجاري إنشاءها لتكون جاهزة خلال العام الدراسي القادم لحل مشكلة كثافة الفصول

ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بسرعة عمل الصيانة اللازمة لكافة الأجهزة الطبية وحل مشكلة نقص التخصصات والتنسيق والتعاون مع كافة المستشفيات على مستوى المحافظة لتغطية العجز في التخصصات ، مشيراً إلى ضرورة عمل إستبيان للرأي لقياس مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين في كافة القطاعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة