أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الغربية: تطوير مسجدى السيد البدوى والشيخة صباح بطنطا نقلة حضارية

الإثنين، 13 يناير 2020 02:23 ص
محافظ الغربية: تطوير مسجدى السيد البدوى والشيخة صباح بطنطا نقلة حضارية جانب من الاجتماع
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية خطة صيانة وتطوير المسجد الأحمدى (السيد البدوى) ومسجد الشيخة صباح بمدينة طنطا، جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة المسجدين بحضور الدكتور صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، حيث أكد محافظ الغربية أن تطوير وتجميل منطقة المسجد الأحمدى يعد بمثابة نقلة حضارية وتنشيط السياحة الدينية من خلال التراث الإسلامي (المسجد الأحمدي) وجعله مزار سياحي ديني لتنشيط الإقتصاد الداخلي للمحافظة.

على الجانب الأخر طالب محافظ الغربية وكيل وزارة الأوقاف الاهتمام بمخاطبة الشباب عن الأخلاق والسلوكيات للحفاظ على الوطن إيماناً باقتناع الشباب وثقتهم برجال الدين.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد عقد  اجتماعاً تنسيقياً لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة ، وذلك عن طريق محاكاة فعلية لعدد من المواقف الطارئة التي قد تحدث بالمحافظة وآليات التعامل مع تلك المواقف لإحتواء الأزمة والتخفيف من أضرارها فور وقوعها وتمثل هذه المحاكاة مدى قدرة المحافظة على مجابهة الأزمات.

حضر الإجتماع اللواءشاكر يونس السكرتير العام للمحافظة والعقيد أيمن فكرى المستشار العسكري للمحافظة ومديري المديريات الخدمية والهيئات والأجهزة المعنية.

بدأ الإجتماع بإستعراض الأهداف الحيوية بالمحافظة وخطط التعامل معها والإمكانيات والمعدات والإحتياطات الإستراتيجية الخاصة بعدد من القطاعات المعنية بملف الكوارث والأزمات وعرض الخطط الخاصة بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة والمديريات والوحدات المحلية التي تتضمن كافة التنسيقات والترتيبات التي يتم تنفيذها بشأن مجابهة الأزمات والكوارث المحتملة.

خلال الإجتماع؛ قام محافظ الغربية بمناقشة وكلاء الوزراء عن الإمكانيات المتاحة لدى كافة الجهات التنفيذية ، وإستعراض مدى جاهزية تلك الجهات وما لديها من معدات وسيارات الإسعاف والنجدة والإطفاء وغيرها ومدى سرعة التحرك إلى الهدف والتعامل معه ، مشدداً على التنسيق والترتيب الكامل بين كافة الجهات المشاركة في إدارة الأزمات والكوارث.

وفى نهاية الإجتماع؛ وجه محافظ الغربية إلى ضرورة إعداد تجربة (محاكاة) لعملية الإخلاء بالمدارس وتجهيز المخيمات والتحقق من مدى التواصل والإتصال الفعال بين كافة أجهزة المحافظة لتعظيم الإستفادة من هذة التجربة الحيوية.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيةقد أكد علي أهمية التنسيق الكامل بين جميع الإدارات بالديوان العام للمحافظة والإدارات التابعة بمراكز المدن والأحياء لتنظيم الأعمال والقضاء على الروتين الذى يؤثر بالسلب على مستوى الخدمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الغربية مع مديري الإدارات بالديوان لبحث سبل تطوير الأداء بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة