الجيش الليبى: تركيا تعتمد على المرتزقة ولا تمتلك أسلحة تمكنها من خوض حرب

الإثنين، 06 يناير 2020 08:21 م
الجيش الليبى: تركيا تعتمد على المرتزقة ولا تمتلك أسلحة تمكنها من خوض حرب ليبيا
كتب - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة الليبية، إن تركيا تبعد آلالاف الكيلو مترات عن ليبيا، ومسألة دخولها عسكريا فى ليبيا صعب، لأنها لا تملك الأسلحة التى تملكها الدول الكبرى، التى تمكنها من الدخول فى حرب وغزو ليبيا عسكريا، وأضاف المحجوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير" المذاع عى قناة "صدى البلد"، أن تركيا أرسلت مرتزقة وقامت بدعمهم، موضحا أنه إذا تم دعم الجيش الليبي جويا، سيكون قادرا على مجابهة ومواجهة تركيا، ولن تكون قوات أردوغان قادرة على الصمود أمام الجيش الليبي يوما واحدا.

وتابع المحجوب، أن الجنود الليبين موجودين على الأرض وقادرين على الصمود وحسم المعركة مع تركيا، مثمنا دور الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي لأن موقفه كان حاسما ولم يميل، لأنه يدرك أن ما يحدث من تركيا تهديد للقومية العربية وليس مجرد ليبيا.

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية، أن مصر ركيزة المنطقة لما تملكه من ثقل وقدرة وقوة فى جميع المجالات.

وقال العميد خالد المحجوب، إن القوات الليبية تقدمت تجاه مدينة سرت على أكثر من محور، وتم السيطرة على القاعدة الجوية، مضيفا أنه تم القبض على كتيبة كاملة بعدما سلمت نفسها بكامل عتادها وأفرادها.

وتابع المحجوب أن قوة من الضفادع البشرية التابعة للقوات الخاصة البحرية الليبية تمكنت من السيطرة على الميناء البحري، لافتا إلى أن أهالى سرت انتفضوا ضد المليشيات وطاردوهم إلى خارج المدينة.

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة الليبية، أن أهالى سرت استقبلوا قوات الجيش الوطنى التى طردت المليشيات بالزغاريد وأقامو الأفراح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة