اجتماع تنسيقى بين الزراعة وبيطرى الغربية للبدء فى حصر وترقيم رؤوس الماشية

الأحد، 05 يناير 2020 10:45 ص
اجتماع تنسيقى بين الزراعة وبيطرى الغربية للبدء فى حصر وترقيم رؤوس الماشية جانب من الاجتماع
الغربية - مصطقى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس على عبد الجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، على حرص الدولة والقيادة السياسية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالنهوض بأصحاب التربية المنزلية وأصحاب المزارع الصغيرة والمتوسطة، وسد العجز فى تلبية الاحتياجات المحلية من اللحوم والألبان، من أجل عمل تنمية من خلال التوسع الرأسى فى الإنتاج، ورفع الحالة الاقتصادية للمربين.

جاء ذلك أثناء عقد اجتماع بمقر مديرية الطب البيطرى بخصوص مشروع ملء الفراغات، وحصر وترقيم الماشية لدى المزارعين، وذلك لصرف مستلزمات العلف اللازمة لهم وتقرر عمل لجنه من الإدارات الزراعية والبيطرية لحصر ذكور وأناث الماشية وموافاة الوزارة بها بأسرع وقت ممكن، بحضور الدكتور حاتم كمال وكيل وزارة الطب البيطرى، ومدير عام الإنتاج الحيوانى، ومديرى الإدارات الزراعية والبيطرية بالمحافظة .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الاجتماع أوصى بالتنبيه على كل مدير إدارة بيطرية ومدير الإدارة الزراعية ومدير الإنتاج الحيوانى وجهاز الإرشاد بكل مركز من مراكز المحافظة، بعمل ندوات ولقاءات مع المربين وأصحاب التربية المنزلية، وأصحاب المزارع الصغيرة والمتوسطة عن تشجيع الدولة لهم لاقتناء "عجلات عشار" مستوردة ثنائية الغرض لإنتاج كل من اللبن واللحم ذات القدرة على تحمل الظروف المناخية وذات العائد الاقتصادى الجيد، سواء فى كمية إنتاج اللبن اليومى أو لتسمين الناتج من ولاداتها الذكور.

وشدد عبدالجواد، على مديرى الإدارات الزراعية بعمل بلاغ يومى بما تم من حصر للماشيه وإرساله إلى المديرية، وضرورة التواصل مع المزارعين عن طريق وسائل الإعلام وائمة المساجد لضرورة التوعية بالحملة لتسهيل التواصل والتعاون مع اللجنة المشكلة لعملية الحصر.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد أجرى جولة مفاجئة صباح أمس السبت، على عدد من مدارس مدينة طنطا لمتابعة انتظام أعمال إمتحانات النقل بالمرحلة الإبتدائية والإعدادية، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية.

حيث بدأ محافظ الغربية جولته بمدرسة الشهيد عقيد أ.ح محمد سمير إدريس الرسمية للغات، وألتقى بالطلبة للتأكد من توفير الأريحية التامة لهم خلال فترة الإمتحان وأن مستوى الإمتحان يتناسب مع قدرات جميع الطلاب.

1
وكيل وزارة الزراعة بالغربية بالاجتماع

 

2
الحضور بالاجتماع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة