إصابات فى صفوف متظاهرين بساحة التحرير بالعاصمة بغداد

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 08:12 م
إصابات فى صفوف متظاهرين بساحة التحرير بالعاصمة بغداد تظاهرات العراق
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى عراقى، اليوم الأربعاء، سقوط مصابين وتسجيل حالات اختناق فى صفوف المتظاهرين العراقيين فى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

قال المصدر العراقى فى تصريحات نقلها موقع السومرية نيوز، إن متظاهرة ساحة التحرير يحاولون عبور الخط الأول من جسر السنك وسط إطلاق كثيف للقنابل الدخانية، مؤكدا تسجيل حالات اختناق وإصابات تقدر بالعشرات.

وتشهد بغداد ومحافظات اخرى منذ أيام تظاهرات عدة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل فضلاً عن المطالبة بالإصلاح، تصاعدت وتيرتها مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات بين صفوف المتظاهرين، فضلاً عن سقوط جرحى فى صفوف القوات الأمنية.

وسجلت المرأة العراقية حضورا لافتا فى ساحة التحرير ببغداد، بالإضافة إلى مشاركتها فى التظاهرات، تقوم العراقيات كذلك بخدمات متفرقة، من بينها إسعاف جرحى الاحتجاجات.

وتحدثت ناشطة ومسعفة فى ساحة التحرير ببغداد، عن التجربة التى شاركت فيها إلى جانب عشرات النسوة، لإسعاف الجرحى، دون أن يهتزوا أو يتراجعوا، مع رؤيتهم لسيارات الإسعاف وهى تنسحب هربا من الموقع.

كان زعيم التيار الصدرى فى العراق مقتدى الصدر قد حذر رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى حال عدم تقديم استقالته، مضيفا: "سيجعل من العراق سوريا واليمن"، مؤكداً أنه لن يشارك فى تحالفات بعد اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة