خالد صلاح

"الصدر" يحذر رئيس وزراء العراق من مصير تحويل البلاد للنموذج السورى واليمنى

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 12:55 م
"الصدر" يحذر رئيس وزراء العراق من مصير تحويل البلاد للنموذج السورى واليمنى مقتدى الصدر
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر زعيم التيار الصدرى فى العراق مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى حال عدم تقديم استقالته، مضيفا "سيجعل من العراق سوريا واليمن"، مؤكداً أنه لن يشارك فى تحالفات بعد اليوم.

ووجه الصدر الدعوة لزعيم كتلة سياسية منافسة للعمل معه بشأن إجراء تصويت فى البرلمان على الثقة فى رئيس الوزراء عادل عبد المهدى.

وأضاف الصدر فى بيان "جوابا على كلام الأخ عادل عبد المهدى كنت أظن أن مطالبتك بالانتخابات المبكرة فيها حفظ لكرامتك .. أما إذا رفضت فإننى أدعو الأخ هادى العامرى للتعاون من أجل سحب الثقة عنك فورا".

كان زعيم التيار الصدرى قد انضم إلى المتظاهرين في النجف وط العراق.

وأعلن المكتب الإعلامي للصدر، انضمامه للمتظاهرين في ساحة الصدرين وسط مدينة النجف، التى تشهد مع محافظات وسط، وجنوب العراق، والعاصمة، تظاهرات شعبية كبرى منذ الخميس الماضى، 24 أكتوبر، لإقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدى، وحل البرلمان.

ودعا زعيم التيار الصدرى فى العراق رئيس الوزراء العراقى عادل عبد المهدى للحضور إلى البرلمان للإعلان عن انتخابات مبكرة، تكون بإشراف أممى، ولا تشارك فيها الأحزاب الحالية.

وقال الصدر في بيان : "على الأخ عادل عبد المهدي الحضور تحت قبة البرلمان للإعلان عن انتخابات مبكرة بإشراف أممي، وبمدة قانونية غير طويلة، وتتخذ خلال هذه الفترة كل التدابير اللازمة لتغيير مفوضية الانتخابات وقانونها وعرضه على الشعب".

وأضاف "كما ندعو أن تكون الانتخابات المبكرة من دون مشاركة الأحزاب الحالية إلا من ارتضاه الشعب"، مخاطبا المتظاهرين بالقول "لا يغرنكم تصويت البرلمان فكله صوري إلا بعد إجراءات قانونية مجحفة، كما أنبههم إلى أن جلستهم خالية من محاسبة الفاسدين".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة