رئيس جامعة قناة السويس يفتتح تطوير مستشفى الجامعة ويوقع تعاون مع الجامعة المصرية

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 05:55 م
رئيس جامعة قناة السويس يفتتح تطوير مستشفى الجامعة ويوقع تعاون مع الجامعة المصرية جانب من الافتتاح
الإسماعيلية - السيد فلاح - جمال جراحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور طارق راشد رحمي، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم، تطوير وحدة العناية المركزة بمستشفى جامعة قناة السويس وزيادتهم لـ 36 سرير بدلاً من 10 أسرة.

كما شهد رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور أسامة عنتر، عميد كلية الطب والدكتور عادل حسن، مدير مستشفيات الجامعة والدكتورة مروة عرابي، مدير المستشفى الجامعى والدكتور نادر النمر، والدكتور سيد فياض، افتتاح وحدات جديدة لأجهزة الأشعة بعد تطويرها، إضافة لافتتاح وحدة الخصوبة والحقن المجهرى بعد انتظار لحوالى 20 عام.

وقال رئيس الدكتور طارق راشد رحمي، على هامش الافتتاح إن المستشفى الجامعة شهدت تطورًا كبيرًا خلال الـ 6 أشهر الماضية، مشيرًا إلى أن التطوير كان دعمًا من الجامعة إضافة إلى الجهود الذاتية ودعم رجال الأعمال بالإسماعيلية، مصيفًا، أن أسرة العناية ألم مزمن فى رأس إدارة أى مستشفى لزيادة الاحتياج إليها إضافة إلى ارتفاع تكلفتها والانفاق اليومى عليها.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أنه كان لدينا 10 أسرة أصبحو 36 وفى خطتنا خلال 6 أشهر نصل إلى 52 سرير، إضافة إلى أسرة الأقسام المتخصصة" مشيراً إلى أن المستشفى تقدم خدمة لـ 7 محافظات وليست للإسماعيلية فقط، مشيرًا إلى انه تم تطوير قسم الأشعة وزيادة 4 أجهزة جديدة أحدهم للكشف عن أورام الثدي، مؤكدًا أن المستشفى مازالت فى احتياج للمزيد من الأجهزة وهو ماستحاول توفيره.

أضاف رئيس جامعة قناة السويس، أن افتتاح وحدة الخصوبة والحقن المجهرى تأخر حوالى 20 سنة وهى حلم يراود أهل الأسماعيلية ومنطقة القناة منذ سنوات وقد تحقق، مشيرًا إلى أنه سيتم تركيب 9 غرف عمليات جديدة بنظام "الكبسولات" وهى أحدث غرف مجهزة على النظم العالمية، إضافة إلى عزل منطقة الطوارئ بأجهزتها الخاصة والعيادات الخارجية باجهزتها.

من ناحية أخرى، وقع الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد خيرى رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية.

وأشارالدكتور رحيمى إلى أن البروتوكول إضافة جديدة للجامعة وأحد خطواتها نحو هدفها للتحول الرقمي، وأن جامعة قناة السويس تخصص مقر للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى للدراسة اعتبارا من العام الجامعى القادم 2020- 2021 بحيث تقدم مجموعة برامج دراسية مميزة بنظام تعليمى يعتمد على التعلم والتدريب إلكترونيا.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد خيرى رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى عن سعادته بهذا التعاون الذى يعد إضافة كبيرة للجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى بمنطقة القناة، وجامعة قناة السويس، وذلك لأهمية جامعة القناة كأحد أكثر الجامعات المصرية تميزا.

وأوضح الدكتور محمد خيرى إن الدراسة ستكون بمجالات الإدارة، والإعلام الإلكتروني، والكمبيوتر، والسياسة و الإقتصاد.

حضرتوقيع البروتوكول الدكتورمحمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورأمير مهنا مديرتدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة