"التضامن": بدء تشغيل مكتب مصر للطيران لطبع تذاكر حجاج الجمعيات الأهلية

السبت، 13 يوليو 2019 05:59 م
"التضامن": بدء تشغيل مكتب مصر للطيران لطبع تذاكر حجاج الجمعيات الأهلية وزارة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى بدء تشغيل مكتب "مصر للطيران" بمقر الوزارة اعتبارا من غد الأحد لطبع تذاكر الطيران الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية.

 

وقال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى أن ذلك يأتى بهدف سرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج فى مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة مناشدا الحجيج الالتزام بمواعيد السفر المدونة على التذاكر.

 

وأضاف عبد الموجود أنه من المقرر بدء عمل الجسر الجوى لنقل حجيج الجمعيات الأهلية وعددهم 12 ألف حاج بدءا من 23 يوليو الجارى، على أن تنطلق أولى الرحلات من مطار القاهرة لتضم 700 حاجا من محافظات الجيزة والدقهلية إلى المدينة المنورة، وأول فوج لمكة المكرمة فى 28 يوليو الجارى على أن يكون سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس القادم.

 

وتتابع وزيرة التضامن الاجتماعى الاستعدادات النهائية الخاصة بموسم حج الجمعيات الأهلية لهذا العام حيث وجهت بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سفر الحجيج من القاهرة، واستقبالهم وتسكينهم فى المملكة العربية السعودية على أن تتلقى تقارير على مدار الساعة عن حالة الحجاج مع الاهتمام بكبار السن والمرضى وتوفير كراسى متحركة للحجاج فى مقار إقامتهم بالفنادق لاستعمالها للمرضى وكبار السن كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء عيادات بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الرحلة.

 

كانت وزارة التضامن الاجتماعى قد اعلنت طبع تذاكر الطيران الخاصة لـ12 ألف حاج من أعضاء الجمعيات الأهلية من خلال مكتب مصر للطيران بمقر الوزارة اعتبارًا من الأسبوع الجارى، وسيجرى توزيع التذاكر للحجاج من خلال مديريات التضامن عقب استخراج تأشيرات الحج من السفارة السعودية، والمقرر خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة