فيديو.. قفزة هائلة لحوت أحدب تثير الرعب فى خليج مونتيرى بولاية كاليفورنيا

الثلاثاء، 14 مايو 2019 11:45 م
فيديو.. قفزة هائلة لحوت أحدب تثير الرعب فى خليج مونتيرى بولاية كاليفورنيا قفزة الحوت فى المياه
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مقطع فيديو ظاهرة نادرة الحدوث فى عالم البحار المحيطات، حيث ظهر فيها حوت أحدب عملاق على سطح الماء، خلال قفزه والتفافه فى الهواء، خلف قارب صيد صغير، فى مياه خليج مونتيرى فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، قال "دوجلاس كروفت" مصور المقطع المذهل، إنه انتابه الخوف من قفزة الحوت العملاق وهو يقترب بسرعة من سطح الماء، حيث ظن وقتها أن الحوت الضخم سيحطم القارب بقفزته المهيبة فى الهواء.

وفو انتشار المقطع بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا، أثار إعجاب الكثير من رواد هذه المواقع ووصفوا المقطع بالمهيب والمرعب.

يذكر أن الحوت الأحدب يطلق عليه عدة أسماء منها، جَمَلُ البَحْرِ، أو الكُبَع  أو الحُوتُ السنامى، وهو حوت بالينى ينتمى إلى فصيلة الحيتانيات القافزة، قصير الجسم، كبير الرأس، زعنفته الظهرية صغيرة نسبيا، فلقتا ذنبه مروحيتان ولونه شديد السواد، يتراوح من 12 إلى 16 مترًا، كثيرا ما تلد الأنثى اثنين فى بطن واحدة.

يصل طول الحوت الأحدب عند النضج إلى 51 قدماً، ويصل طول زعنفته إلى ما يعادل ثلث أو ربع الطول الإجمالى للجسم كله، ويزن نحو 36،000 كجم، وعلى جلد الرأس شعر، وعدد من الطفيليات، ويوجد داخل الفم صحون من عظام حوتية يصل عددها إلى 270 ـ 400 صحناً على كل من جانبى الفم، كما يشتهر الحوت الأحدب بقدرة الذكر على إصدار أصوات مميزة ومتنوعة.

ويبلغ معدل طوله بين 13 متر و 10 أمتار، ويزن نحو 26,500 كجم، وهو رمادى أسود من جهة الظهر، داكن من الجهة السفلية للجسم، وزعانفه بيضاء جزئياً، وعلى جسمه يوجد حوالى 24 أخدوداً بطنياً، وزعانف صدرية ضخمة يبلغ طولها 4 أمتار تقريباً.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة