الملياردير إيلون ماسك: يجب زيادة ساعات العمل لـ100 ساعة فى الأسبوع

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 08:47 ص
الملياردير إيلون ماسك: يجب زيادة ساعات العمل لـ100 ساعة فى الأسبوع الملياردير إيلون ماسك
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الملياردير إيلون ماسك، لزيادة ساعات العمل القانونية من 40 ساعة فى الأسبوع إلى ما بين 80 و100 ساعة.
 
وبحسب صحيفة "التليجراف"، قال إيلون ماسك إن العمال والموظفين عليهم العمل حتى الـ100 ساعة فى الأسبوع إن أرادوا إحداث تغيير فى العالم، مضيفا "لا أحد استطاع تغيير العالم بالعمل 40 ساعة فقط فى الأسبوع".
 
وجاءت تصريحات ماسك فى تغريدة للإجابة على سؤال حول عدد الساعات الضرورية التى يجب على العامل قضائها فى عمله حتى يغير العالم. فقال ماسك "الأمر يختلف من شخص لأخر، ولكن 80 ساعة أساسية وتزيد حتى 100 ساعة وقت الذروة، مستويات الألم تزداد للغاية بعد العمل أكثر من 80 ساعة".
 
 
 
وتسببت هذه التصريحات فى موجة انتقادات لإيلون ماسك الذى تتلقى شركاته اتهامات بإساءة معاملة موظفيها، بجانب الانتقاد الأكبر الخاص بأن حجم إنتاج الموظف يقل كلما زادت ساعات العمل.
 
والمعروف أن إيلون ماسك نفسه كان أحيانا ينام على أرض مصنعه ويعمل أكثر من 100 ساعة فى الأسبوع فى الفترة بين مارس وأبريل 2018 وهى الفترة التى واجهت فيها الشركة صعوبات فى تحقيق أهدافها من الانتاج بجانب صعوبات إنتاج السيارة  Model 3، حيث ذكرت وقتها وكالة بلومبرج أن الموظفين كانوا يعملون بين 12 ساعة و 16 ساعة يوميا وتحت الضغط لتجنب التأخر وإنتاج 5000 سيارة أسبوعيا.
 
وفى حوار منفصل بموقع "أكسيوس" صرح ماسك بأن الشركة كانت تواجه صعوبات فى تحقيق معدلات الإنتاج وكانت على بعد أسابيع من التأخر عن الحجم المطلوب.
 
ولكن شركة تسلا أنكرت هذه التصريحات، وقالت إن معدلات العمل فيها كانت مستقرة، وذلك قبل أن يضطر إيلون ماسك لترك رئاسة الشركة بعد مشكلات عدة.
 
وليست هذه المرة الأولى التى يثير فيها ماسك الجدل بتصريحاته حيث قال قبل أيام إنه مستعد للسفر بنفسه للإقامة فى كوكب المريخ كجزء من خطته لتعمير الكوكب الأحمر علما بأنه شبه متأكد من أنه سيموت فى هذه الرحلة التى ستكون ذهاب بلا عودة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة