تعرف على أكبر مقتنى كتب فى العالم.. الملياردير الأمريكى ديفيد روبينستين يقدر حجم استثماراته بـ210 مليارات دولار.. إنشاء جاليرى خاص لعرض مقتنياته النادرة.. ويصرف ملايينه على الباندا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:00 م
تعرف على أكبر مقتنى كتب فى العالم.. الملياردير الأمريكى ديفيد روبينستين يقدر حجم استثماراته بـ210 مليارات دولار.. إنشاء جاليرى خاص لعرض مقتنياته النادرة.. ويصرف ملايينه على الباندا ديفيد روبينستين أثناء افتتاح الجاليرى مع كتاب الوثيقة العظمى
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديفيد روبينستين هو أحد أكبر وأهم أغنياء أمريكا الذين شغل بالهم الثقافة والتراث والتاريخ، واهتموا بجمع الكتب والمخطوطات القديمة، وربما يكون روبينستين فى مقدمة هؤلاء، حيث إنه استطاع الحصول على كتابين من ضمن قائمة الكتب الأعلى سعرا فى العالم، وهما كتاب magna carta أو الوثيقة العظمى الذى صدر لأول مرة عام 1215، وهو مخطوطة قديمة وصفت بأنها الميثاق الأعظم للحريات فى إنجلترا، وهو مجموعة قوانين تحد من سلطة ملك إنجلترا وتمنح الشعب الحريات وقد اشتراها روبينستين بمبلغ 24.5 مليون دولار وتعتبر رقم 3 فى قائمة الأعلى سعرا فى العالم.

David-Rubenstein
David-Rubenstein

كما استطاع روبينستين الحصول على كتاب مزمور الخليج وهو رقم 5 فى قائمة الكتب الأعلى سعرا وهو مجموعة من النصوص الدينية المترجمة من العبرية للإنجليزية وتمت ترجمته عام 1640، ويعتبر أغلى كتاب مطبوع، واشتراه ديفيد فى مزاد علنى بمبلغ 14.2 مليون دولار أمريكى.

Untitled
فوربس تقدر ثروته بـ 2.8 بليون دولار 

لم تأت هواية جمع الكتب والمخطوطات القديمة لدى روبينستين من فراغ أو بين ليلة وضحاها، فهذا الملياردير المولود عام 1949 بدأ حياته بمهنة المحاماة بعد أن تعلم الحقوق فى جامعة شيكاغو، لكنه سرعان ما ترك المحاماة وقرر تأسيس شركة للاستثمار أطلق عليها "كارلايل"، وهى شركة لإدارة الأصول والعقارات وصناديق الاستثمار وغير ذلك من المجالات ودعا روبينستين عبر مجلة فوربس العالمية أغنياء أمريكا للمساهمة فى إنشاء الشركة والعمل معها، وبالفعل استجاب لهذه الدعوات عدد كبير من أثريا أمريكا من بينهم مارك زوكربرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيس بوك، ووارن بافت رئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواى، والذى يعتبر ثالث أغنى أغنياء العالم لعام 2014 وفقا لمجلة فوربس العالمية وأشهر مستثمر أمريكى فى بورصة نيويورك.

4
روبينستين وكتاب الميثاق الأعظم

قد تكون الشهرة التى حظى بها روبينستين من خلال تقديمه لبرنامج تليفزيونى باسمThe David Rubenstein Show, Peer To Peer Conversations سببا رئيسيا فى طمأنة كبار رجال الأعمال للعمل معه، وبسرعة شديدة نما اقتصاد روبينستين ليصبح حجم استثماراته 210 بليون دولار أمريكى واستطاع يكون شبكة مالية واقتصادية عالمية ضخمة عبر 31 مكتبا حول العالم، بينما يقدر صافى ثروته الخاصة بعيدا عن الشركة بـ 2.8 بليون دولار وفقا لمجلة فوربس العالمية.

1

فى عام 2013 أنشأ روبينستين جاليرى وضع فيه كتاب الوثيقة العظمى كقطعة فنية فريدة وسجلها باسمه، كما وضع مجموعة أخرى من الكتب والمخطوطات وحتى الصور النادرة التى تتناول معظمها تاريخ أمريكا والحركات السياسية والاجتماعية التى أثرت بها مثل مجموعة من الصور التى تؤرخ للحركة النسوية فى أمريكا ومشوار حصول المرآة على حقوقها فى المجتمع الأمريكى، بالإضافة إلى كتاب Bending Towards Justice والذى يؤرخ لتدشين حملات حقوق النساء والافارقة والمهاجرين فى أمريكا على حقوقهم.

David_M_Rubenstein_and_daughters

لا تعتبر الكتب النادرة محور اهتمام روبينستين فقط، فقد استطاعت الباندا العملاقة الحصول على مساحة كبيرة من قلب الملياردير العالمى فقرر إنشاء صندوق خاص لإنقاذ سلاسة الباندا العملاقة فى أمريكا وأصبح بين الباندا فى حديقة حيوانات واشنطن برعايته الخاصة وينفق سنويا ملايين الجنيهات لإنقاذ حياة هذه الحيوان وحمايته من الانقراض.

550









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة