انقلاب فى "خارطة طريق" صفقات الأهلى خلال ميركاتو الصيف بسبب الأجانب.. كوليبالى يكتب نهاية باكا مع القلعة الحمراء.. البحث عن مهاجم أجنبى بعد اقتراب أزارو من الصين.. وكارتيرون يرفع شعار "ممنوع احتراف معلول وأجاى"

الأحد، 08 يوليو 2018 07:22 ص
انقلاب فى "خارطة طريق" صفقات الأهلى خلال ميركاتو الصيف بسبب الأجانب.. كوليبالى يكتب نهاية باكا مع القلعة الحمراء.. البحث عن مهاجم أجنبى بعد اقتراب أزارو من الصين.. وكارتيرون يرفع شعار "ممنوع احتراف معلول وأجاى" كارتيرون
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن اللاعبين الأجانب سيكونون هم كلمة السر فى سوق الانتقالات الصيفية بالنادى الأهلى، بعدما بدأت ملامح خريطة الانتقالات الصيفية تتغيّر فى القلعة الحمراء، على خلفية التعاقد مع أجانب ورحيل آخرين، وهو ما نُلقى عليه الضوء فى "اليوم السابع" خلال التقرير التالى:

 

وليد أزارو

فاجأ المهاجم المغربى وليد أزارو الجميع فى الشارع الكروى بصفة عامة وبين جدران الأهلى على وجه الخصوص بعدما طالب إدارة ناديه بالموافقة على عرض تلقاه من نادى هبى فورتشن الصيني. الأهلى تمسك فى البداية بالمهاجم المغربى كونه هداف الفريق، وحصل على لقب هداف الدورى الموسم الماضى، لكن اللاعب طلب الرحيل بدعوى تأمين مستقبله، خاصة أن العرض الصينى مُغر للغاية للاعب والنادى.

 

لم يجد الأهلى أمامه سوى الموافقة على رحيل اللاعب لكن مسئولى القلعة الحمراء اشترطوا الحصول على 10 ملايين دولار أى ما يقرب من 180 مليون جنيه، وستتم الموافقة على إتمام الصفقة فى غضون الساعات المقبلة.

رحيل أزارو سيُربك حسابات الأهلى فى انتقالات الصيف لأنه سيدفع المارد الأحمر للبحث عن مهاجم بديل، بعدما كانت النية تتجه لتدعيم مراكز أخرى ليس من بينها خط الهجوم.

 

ساليف كوليبالى

لم يُفكر الأهلى كثيرا من قبل فى تدعيم الدفاع بلاعبين أجانب، لكن بعدما تولّى الفرنسى كارتيرون مسئولية تدريب الفريق دخل المارد الأحمر فى مفاوضات مع المالى ساليف كوليبالى مدافع مازيمبى الكونغولى.

وطلب المدرب الفرنسى من الأهلى ضم مدافع مازيمبى بعدما سبق له تدريبه فى أكثر من ناد أو منتخب، حيث قام كارتيرون بتدريب كوليبالى فى منتخب مالى وفى مازيمبى، وكذلك مع نادى وفونيكس رازينج الأمريكى.

 

التعاقد مع كوليبالى تسبب فى إرباك حسابات التعاقدات فى القلعة الحمراء، بعدما تقرر قيد اللاعب المالى على حساب أحد من لاعبى الأهلى الأجانب بالفريق.

 

باكا

كل الدلائل والمؤشرات تؤكد أن أيام الجنوب أفريقى باكا فى الاهلى باتت معدودة، لرغبة الاهلى فى ضم لاعب أجنبى بدلاً منه.

وتلقى باكا عروضا من أندية خارجية أبرزها ناديه القديم بيدفيست الجنوب أفريقى ومواطنه صن داونز بجانب عروض أخرى من الخليج.

 

 

معلول وأجاى

مع كل فترة انتقالات يتم طرح اسم النيجيرى جونيور أجاى والتونسى على معلول، حيث تتناقل وسائل الإعلام أنباء حول تلقى الثنائى عروضا بالجملة، خاصة فى ظل المستويات الجيدة التى يُقدمها الثنائى مع الأهلى خلال الموسمين الماضيين. ورفع الجهاز الفنى للأهلى بقيادة كارتيرون شعار "ممنوع رحيل" أجاى ومعلول لحاجة الفريق لجهودهما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة