سفير مصر فى بلجراد: جهودنا تركزت على المشاركة الإيجابية بالعملية الانتخابية

الجمعة، 16 مارس 2018 01:09 ص
سفير مصر فى بلجراد: جهودنا تركزت على المشاركة الإيجابية بالعملية الانتخابية عمرو الجويلى سفير مصر فى بلجراد
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد، إن التحضيرات قد اكتملت لإجراء انتخابات الرئاسة للمصريين فى صربيا خلال الفترة من 16-18 مارس 2018، مشيرا إلى أن جهود السفارة تركزت الفترة الأخيرة على حث الجالية فى دائرة الاختصاص على المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية باعتبار أن ذلك ممارسة للحق الذى كفله الدستور، فضلاً عن التعريف بإجراءات وضوابط تصويت المصريين بالخارج والإجابة على كافة استفسارات المواطنين الخاصة بالعملية الانتخابية.

 

وأضاف السفير عمرو الجويلى، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن السفارة استفادت فى تواصلها مع أعضاء الجالية بالقنوات الإلكترونية الجديدة التى تم إنشاؤها حديثاً، خاصة عبر التواصل الاجتماعي باعتباره الأكثر انتشاراً وتفاعلاً، ناهيك عن تكلفته المناسبة.

 

وأشار السفير، إلى أن فريق العمل بالسفارة متكامل حيث يتابع الجوانب الإدارىة والتنظيمية، بمشاركة كاملة من أعضاء السفارة من الدبلوماسيين والإداريين في إطار تقسيم مهام موضوعى يحقق انسيابية العملية الانتخابية. وأبرز "الجويلى" أن التواصل الإلكترونى مع القاهرة من خلال منظومة الحواسب الشبكية قد حقق الربط مع الهيئة العليا للانتخابات، وكذلك الوحدة التى شكلتها الخارجية برئاسة السفير حمدى لوزا، نائب وزير الخارجية.

 

وأوضح "الجويلى" أن فترة الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين في صربيا تشمل يوم عمل ويومى عطلة نهاية أسبوع، بما يحقق مرونة كافية تستوعب ارتباطات أعضاء الجالية الوظيفية والأسرية. كما أن امتداد المناوبات لـ12 ساعة يومياً من شأنه أن يتناسب مع الجداول المتنوعة للعاملين فى مختلف المجالات الوظيفية.

 

وأشار سفير مصر فى صربيا، إلى أن السفارة حرصت على موافاة أعضاء الجالية بالتصريحات الشارحة للهيئة العليا للانتخابات باعتبارها الأسرع فى التحديث والأعمق في شرح التفاصيل، بما ساهم فى تشكيل وعى جماعى بالترابط بينها وبين الوطن الأم من جانب، ومن جانب آخر فقد تم الإطلاع أيضاً على تجارب السفارات الأخرى مع الجاليات المصرية  فى الخارج باعتبارهم يتشاركون هذه التجربة التى توطد أواصر الصلة فيما بينهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة