موجز أخبار مصر للساعة 6.. الجيش يدمر نفقا برفح طوله 1700 متر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. الجيش يدمر نفقا برفح طوله 1700 متر موجز أخبار مصر
موجز أخبار مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية، علاوة على تدمير الجيش الثانى نفقا غرب خط الحدود الدولية برفح طوله 1700 متر، إعلان وزارة الخارجية، رفض مصر طرح أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكى مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية فى مصر.
 
وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..
 
زيارة السيسى لمشروع الاستزراع السمكى
 
افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس، والذى يساهم بشكل كبير فى تعزيز إنتاج من الثروة السمكية على أرض مصر، وافتتح كذلك الرئيس  كوبرى النصر العائم ببورسعيد والذى يمثل طفرة تنمويه كبرى تخدم أهالى بورسعيد ومشروعات تنمية قناه السويس ويسهل أعمال العبور من الشرق الى الغرب والعكس دون التأثير على حركة الملاحة بقناه السويس وانشاء 12 سفينة صيد والمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد .
 
تفجير انفاق
 
واصلت قوات إنفاذ القانون من الجيش الثانى الميدانى، مهامها فى مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والخارجين على القانون، بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.
 
الرئيس السيسى
 
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، إشارة البدء لتشغيل مشروع كوبرى النصر العائم بمنطقة الرسوة، الذى يربط بين مدينتى بور سعيد وبور فؤاد، والذى يعد أحد مشروعات هيئة قناة السويس وقامت بإنشائه 6 من الشركات التابعة للهيئة بسواعد مصرية، ويخدم أهالى بورسعيد فى تخفيف العبء عن مرفق المعديات والتزاحم به فى أوقات الذروة.
 
وزير الخارجية سامح شكرى
 
أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، رفض مصر طرح أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكى مشروع قانون خاص بترميم الكنائس القبطية فى مصر، تحت عنوان: "قانون المساءلة المتعلق بالكنائس القبطية"، والذى يطالب وزير الخارجية الأمريكى بمتابعة مدى التزام الحكومة المصرية بترميم الكنائس التى وعدت بترميمها عقب أحداث عام 2013.
 
محلب وأحمد جمال الدين ومحمد عبد العاطى وزير الرى
 
استكملت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها إجراءات تقنين 13 ملفا جديدا وإحالتها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وتحصيل حق الدولة عنها، ليصل إجمالى الملفات التى تم إنهاؤها إلى 49 ملفا.
 
العمرة
 
أكد محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، أنه لا يوجد قرار بإلغاء رحلات العمرة، موضحا أن الوزارة ستعقد اجتماعا مع الجهات المعنية بالدولة الأسبوع المقبل، لتحديد موعد تنظيم رحلات العمرة 1438 هـ، جاء ذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية لغرفة شركات السياحة اليوم الأربعاء.
 
جزار الحمير يسقط فى قبضة شرطة التموين
 
كشفت تحقيقات نيابة العمرانية، برئاسة المستشار محمد أبو زينة، رئيس النيابة فى واقعة ضبط عاطل وبحوزته كميات كبيرة من لحوم الحمير، الذى شرع فى توزيعها على المحال التجارية، حيث استمعت النيابة لأقوال المتهم، الذى أنكر فى التحقيقات ما نسب إليه من اتهامات، بحيازة منتجات فاسدة والشروع فى توزيعها، مؤكدا أن المواد المضبوطة داخل السيارة كانت معدة للتوزيع على مزارع الحيوانات المفترسة المنتشرة بمراكز جنوب الجيزة، كما أنكر المتهم الثانى، الذى كان يقود السيارة علاقته بالمتهم الأول وادعى أنه يعمل لدى إحدى شركات النقل السياحى.
 
السويدى ومحافظ البنك المركزى
 
اعتبر برلمانيون متخصصون فى الاقتصاد، أن النتائج التى أسفر عنها لقاء النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، أمس الثلاثاء، محاولة جادة من السلطة التنفيذية لمحاولة اقتحام أزمة آثار "تعويم الجنيه" على الصناعة، مطالبين بأن يكون التنفيذ على مستوى عالٍ وفعال وسريع، حتى لا تضيع تلك النتائج الإيجابية التى تم التوصل لها.
 
سلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه المجمع الثقافى الترفيهى فى بورسعيد، العقود الخاصة بتخصيص المصانع الجديدة لعشرة من أصحابها.
 
قال الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب إنه لا يمكن أن يسمح بمعاملة إسرائيل بمثل هذا الإزدراء وعدم الاحترام.
 
أبرزت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقرير "اليوم السابع" الذى كشف عن تنسيق أمريكى فلسطينى قبيل التصويت على قرار إدانة الاستيطان الإسرائيلى أمام مجلس الأمن الدولى الأسبوع الماضى.
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 604 لسنة 2016، بتشكيل اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.
 
حصل "اليوم السابع" على فيديو يكشف موقع مكتب صاحب "مغارة على بابا" جمال الدين اللبان المتهم بقضية الرشوة الكبرى بمقر مجلس الدولة فى الدقى.
 
طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة إنشاء متحف يخلد ويسجل بطولات ونضال مدينة بورسعيد، داعيا لتدريس تاريخ المدينة لطلاب المدارس، وتابع: "ده تاريخ عظيم.. والتاريخ ما بيتنسيش، لكن محتاجين نعلموه لأولادنا فى المدارس".
 
أمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار حسام إبراهيم بإخلاء سبيل 10 متهمين من أولتراس أهلاوى بكفالة 2000 جنيه لكل متهم.
 
واصل قطاع مصلحة السجون عقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 70 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.
 
 
نشر معهد ستراتفور، الأمريكى للابحاث، توقعاته لعام 2017 فى مناطق العالم المختلفة على الصعيد السياسى والاقتصادى، متوقعا أن تحقق مصر استقرارا اقتصاديا فى العام المقبل.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو مليارى جنيه ومائة ألف بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 601،273 مليار جنيه.
 
وافق المجلس الوطنى" البرلمان" السودانى، فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور إبراهيم أحمد عمر، على تقرير اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية، حول بعض اختصاصات رئيس الجمهورية، ومهام وصلاحيات رئيس ومجلس الوزراء، بجانب تعيين نائب عام بالسلطة القضائية.
 
نشرت صحيفة "هارتس"الإسرائيلية رسما كاريكاتيرا ساخرا من الرئيس الأمريكى باراك أوباما بعد الاتهامات، التى وجهت إليه من قبل الحكومة الإسرائيلية بتخليه عن إسرائيل فى جلسة التصويت التى عقدت الجمعة الماضى لإدانة التوسعات الاستيطانية لإسرائيل فى الضفة الغربية والقدس.
 
كشفت مصادر سعودية، أن متهمين فى قضية رافعة المسجد الحرام المختصين بوسائل السلامة أدلوا باعترافات مثيرة بزعمهم عدم وجود رخصة تشغيل للرافعة التى سقطت وأسفرت عن العديد من الضحايا.
 
 
اعتقلت الشرطة الألمانية اليوم رجلاً من أصول تونسية، اشتبهت بكونه على علاقة بأنيس العامرى، منفذ هجمات برلين، الذى لقى حتفه فى إطلاق نار بإيطاليا الأسبوع الماضى.
 
تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" صورا لسيدة عجوز تسير بمفردها فى محطة الرمل بمحافظة الإسكندرية مرتدية فستان زفاف، مما أثار الجدل عن السبب الذى جعلها تقوم بمثل هذا الفعل.
 
 
قال محمد عبد الوهاب، عضو مجلس الأهلي، إن ناديه لا يعلم شيئاً عن زيادة دعوات مباراة القمة أمام الزمالك لـ600 دعوة، موضحاً أن ناديه لم يتلق موافقات أمنية بهذا الشأن.
 
قبل قمة الكرة المصرية المُقرر لها السابعة من مساء الخميس باستاد بتروسبورت، فى ختام منافسات الدور الأول للدورى، يتسلّح المارد الأحمر حامل اللقاء بـ4 أسلحة ومشاهد من أجل الفوز على الزمالك أو على الأقل التعادل وعدم الخسارة، وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى السطور التالية:
 
نشرت النجمة العالمية جينفر لوبيز صورة تجمعها مع المغنى العالمى دريك، الحبيب السابق لريهانا، وظهرت لوبيز فى الصورة كأنها ودريك شخص واحد فى أحضان بعضهما بشكل مبالغ فيه، ما فسره البعض بأنه رد جينفر على ريهانا التى قامت بإلغاء متابعتها على موضع الصور إنستجرام بسبب غيرتها من الشائعات التى أحاطت لوبيز مؤخرا، والتى تؤكد وجود علاقة عاطفية تجمعها مع "دريك" حبيب ريهانا السابق.
 
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل جديدة عن فيلم "الكنز" بطولة النجم محمد رمضان وهند صبرى، حيث قرر صناع العمل بالاتفاق مع المخرج شريف عرفة، علي تقديم الفيلم علي جزأين بحيث يعرض الجزء الأول فى عيد الفطر المقبل،ثم يتم عرض الجزء الثانى للفيلم فى عيد الأضحى، وذلك نظرا لطول الأحداث التى تمتد إلى 4 ساعات، وهو ما جعل صناع الفيلم تقديمه على جزأين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة