إنقاذ 9 مهاجرين غير شرعيين فى مضيق جبل طارق

الثلاثاء، 12 مايو 2015 11:51 م
إنقاذ 9 مهاجرين غير شرعيين فى مضيق جبل طارق مراكب هجرة غير شرعية
الرباط (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت فرق إنقاذ مغربية وإسبانية من إنقاذ 9 مهاجرين غير شرعيين من جنسية إفريقية، من ضمن 10 فقدوا فى عرض مياه مضيق جبل طارق، بعد انطلاقهم على متن قارب مطاطى من سواحل مدينة طنجة" المغربية الشمالية ".

وطبقا لمصدر أمنى فى ولاية طنجة ..فقد تمكنت فرق إنقاذ إسبانية ، بالتعاون مع نظيرتها المغربية من العثور على مهاجرين غير شرعيين، وهم عالقون وسط أمواج مضيق جبل طارق، على بعد 4 أميال جنوب مدينة "طريفة " الإسبانية.

وحسب نفس المصدر، فإن أحد هؤلاء المهاجرين، تم انتشاله من بين الأمواج من قبل عناصر البحرية المغربية، بينما تم إنقاذ الباقين من جانب البحرية الإسبانية، التى قامت بنقلهم إلى أحد مراكز الإيواء بميناء "طريفة " .

ولم يتم تحديد مصير المهاجر العاشر، الذى كان على متن القارب المطاطى برفقة زملائه.
وكان هؤلاء المهاجرون غير الشرعيين، قد أبحروا فى وقت سابق من اليوم "الثلاثاء " على متن قارب مطاطي، انطلاقا من منطقة "كاب سبارطيل" الساحلية، غرب مدينة طنجة، قبل أن يفقد أثرهم من جانب البحرية الإسبانية، التى رصدت القارب بعد إبحاره، وقامت بإشعار نظيرتها المغربية.

وتعتبر منطقة "كاب سبارطيل"، من بين أخطر المناطق البحرية بمضيق جبل طارق، نظرا لكونها نقطة التقاء بين مياه البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

يذكر أن أعدادا كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين يختارون هذه المنطقة للإبحار إلى الضفة الشمالية للمضيق، بسبب تشديد الخناق الأمنى من جانب السلطات المغربية على مستوى باقى المناطق الساحلية الأخرى، التى تصنف بالأقل خطورة.

وفى مجال الهجرة السرية، أعلنت سلطات ولاية طنجة، فى وقت سابق اليوم، عن إحباط محاولة للهجرة السرية، قامت بها مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، تضم 22 شخصا من جنسيات إفريقية، على الشريط الساحلى الممتد بين طنجة والفنيدق.

ولم تذكر ولاية طنجة، فى بيان لها بثته وكالة المغرب العربى للأنباء، تفاصيل أوفى عن هذه المحاولة الجديدة للهجرة غير الشرعية، مكتفية بالتذكير، بأن إحباط العملية تم بفضل يقظة أجهزتها الأمنية المرابطة على طول المنطقة الساحلية المتوسطية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة