"تحالف الوفد" يحسم اتصالاته مع الأحزاب المنسحبة من "الجبهة المصرية" الثلاثاء.. الائتلاف يجتمع الأحد لبحث التشاور مع السيد البدوى للتنسيق على مقاعد الفردى.. وأحزاب الوفد لا تميل لإنجاح المفاوضات

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 01:26 م
"تحالف الوفد" يحسم اتصالاته مع الأحزاب المنسحبة من "الجبهة المصرية" الثلاثاء.. الائتلاف يجتمع الأحد لبحث التشاور مع السيد البدوى للتنسيق على مقاعد الفردى.. وأحزاب الوفد لا تميل لإنجاح المفاوضات الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح ـ إيمان على ـ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل تحالف الوفد المصرى اتصالاته مع الأحزاب المنسحبة من ائتلاف الجبهة المصرية للانضمام إليه، وخوض مرشحيه الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردى والقائمة، كما يستكمل "السيد البدوى " رئيس الحزب مشاوراته مع "الجبهة المصرية " على المقاعد الفردى.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع " أن انضمام الأحزاب المنسحبة أصبح اتجاها قويا داخل تحالف الوفد المصرى، بينما لا تشجع قواعد التحالف التنسيق مع "الجبهة المصرية" على المقاعد الفردى وذلك نظرا لصعوبة التنسيق معها فى الفردى، بينما هى منضمة لقائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق موضحا أن هذا الأمر صعب تحقيقه.

السيد البدوى: الأحزاب المنسحبة من الجبهة المصرية فى طريقها للانضمام للوفد
قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد إن هناك اجتماعا سيعقد مع الأحزاب الثلاثة المنسحبة من تحالف الجبهة المصرية - المؤتمر والتجمع والغد - سيحسم بشكل كبير قضية انضمامهم لتحالف الوفد المصرى على أن يجرى هذا الاجتماع الثلاثاء المقبل.

أضاف البدوى فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن الاحزاب الثلاثة فى طريقها للانضمام للتحالف وهناك موافقة مبدئية من الطرفين مؤكدا أن الوفد المصرى اقترب كثيرا من الانتهاء من إعداد قوائمه للانتخابات البرلمانية المقبل.

و لفت أن هناك اتصالات لاحتمالية التنسيق بين الجبهة المصرية و تحالف الوفد المصرى على المقاعد الفردى.

"التجمع": الأحزاب المنسحبة ستخوض على قائمة "الوفد المصرى"
قال نبيل ذكى، القيادى بحزب التجمع، إن الأحزاب الثلاثة المنسحبة من ائتلاف "الجبهة المصرية" والتى تضم: "التجمع والمؤتمر والغد"، اقتربت جدا من تكوين ائتلاف يضم تحالفهم الانتخابى وتحالف الوفد المصرى، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك رسميا الأسبوع المقبل.

وأضاف: "ذكى" لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف يعنى تشكيل قائمة موحدة تضم الطرفين، بالإضافة إلى التنسيق على المقاعد الفردية، لافتا إلى أن هناك اجتماعات مستمرة بين الطرفين لحسم أسماء المرشحين على المقاعد الفردية أولا، ثم المقاعد على القائمة.

وأكد "ذكى" أن الأحزاب الثلاثة على استعداد للتنسيق مع جميع الأطراف على المقاعد الفردية، مؤكدا أن الأحزاب المدنية أرهقت نفسها فى المشاورات بشأن المقاعد على القائمة، وأهملت الفردى الذى يمثل 420 مقعدا، مؤكدا على ضرورة التركيز على المقاعد الفردية التى يتوقع أن تخوض عليها وجوه غير معروفة إعلاميا ولكنها تنتمى إلى الإخوان المسلمين.

الأحد.. اجتماع المجلس الرئاسى لـ"الجبهة المصرية" لبحث التنسيق مع "الوفد"
قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية أن ائتلاف الجبهة المصرية سيعقد اجتماعا لمجلسه الرئاسى لمناقشة سبل التنسيق على المقاعد الفردى مع تحالف الوفد المصرى وحسم الوضع بشكل نهائى، موضحا أن اتجاه الجبهة تغير لرؤيته أن تشرذم القوى المدنية لن يصب فى صالح المواطن.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن الائتلاف حريص على تجنب أى خلافات وقعت بين تحالف الوفد و الائتلاف، سعيا لإنجاح مشاورات التنسيق.

و كان السيد البدوى رئيس حزب الوفد قد أعلن أن هناك اتجاها للتنسيق بين "الجبهة المصرية" وتحالف الوفد المصرى" و الثلاث أحزاب المنسحبة من الائتلاف على المقاعد الفردى، مؤكدا أن الاتهامات الموجهة لحزب الوفد بأنه يسعى للحصول على أكبر نسبة بالقائمة غير صحيحة بالمرة، فالوفد يرفض المحاصصة ويرفض أن تطغى نسب الأحزاب على الكفاءات المرشحة لانتخابات مجلس النواب.

الموضوعات المتعلقة:
ننشر تفاصيل لقاء عمرو موسى ووفد حزب الحركة الوطنية.. يحيى قدرى: نتفهم حساسية بعض الأحزاب حول عدم التحالف معنا.. وندرس الاندماج مع كيان "مصر بلدى" الجديد لتقاربنا فى الأيديولوجية


السيد البدوى: الوفد المصرى ينتهى رسميا من تحديد مرشحيه للقوائم الثلاثاء













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة