اغلق القائمة

الجمعة 2024-06-14

القاهره 09:49 م

حالة الطقس

أمطار رعدية وارتفاع حرارة.. تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس والأرصاد توجه تحذيرات

كتب محمود راغب
الخميس، 21 مارس 2024 01:15 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس، حيث يشهد الطقس اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط رياح على شمال البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس يشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

كما تنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ووجهت هيئة الأرصاد تحذيرات مهمة للمواطنين فى مقدمتها عدم الانخداع بارتفاع الحرارة وتخفيف الملابس، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء فى المحافظات التى تشهد سقوط أمطار رعدية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15 درجة.