اغلق القائمة

السبت 2024-05-18

القاهره 03:48 م

الأهلي

ترتيب مجموعة الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا بعد ختام دور المجموعات

كتب سليمان النقر الجمعة، 01 مارس 2024 08:38 م

أنهى فريق الأهلي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بعد الفوز على يانج أفريكانز بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة، من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالتالي:

الأهلي 12 نقطة

يانج أفريكانز 8 نقاط

شباب بلوزداد 8 نقاط

ميدياما 4 نقاط

وفاز فريق الأهلي على يانج أفريكانز التنزاني، بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في مواجهة حسم صدارة المجموعة الرابعة بالبطولة الأفريقية.

بهذا الفوز جاء الأهلي في صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة بينما حل يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ليصعد الفريقين إلى دور الثمانية عن المجموعة الرابعة.

جاءت أحداث المباراة متوسطة ففي الوقت الذي سيطر الأهلي على مجريات اللعب ولكن بدون أية خطورة على مرمى يانج افريكانز، وألغى حكم الراية هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعدما وصلت الكرة إلى علي معلولو ولعبها عرضية إلى بيرسي تاو الذي هداها بيسراه في المرمى قبل أن يلغيه حكم الراية.

وسدد موديست تصويبة أرضية في الدقيقة 24 من داخل منطقة الجزاء ولكن أمسك بها حارس مرمى الفريق التنزاني، ولعب عبد محمد عبد المنعم رأسية في الدقيقة 28 ولكن خارج الشباك، وأنقذ مصطفى شوبير فرصة هدف محقق من لاعب يانج أفريكانز في الدقيقة 42 بعدما تصدى ببراعة لتصويبة خطيرة.

وتحصل حسين الشحات على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 45 نتيجة عرقلته من مدفاع يانج أفريكانز ولعبها معلول مباشرة على المرمى ولكن مرت أعلى العارضة واستمرت النتيجة بدون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

وسجل حسين الشحات هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 46 من عمر المباراة من صناعة علي معلول، وسدد عمرو السولية تصويبة في الدقيقة 56 ولكن أبعدها الحارس عن الشباك، وهدد موديست مرمى يانج أفريكانز في الدقيقة 61 من رأسية ولكن أبعدها الحارس.

وأجرى الأهلي 3 تغييرات في الدقيقة 74 بنزول إمام عاشور وطاهر محمد طاهر ووسام أبو علي بدلا من أحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وأنتوني موديست، كما أجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 83 بنزول أفشة ورضا سليم بدلا من عمرو السولية وبيرسي تاون واستمرت النتيجة حتى نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى، أكرم توفيق ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، عمرو السولية ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا في الوسط حسين الشحات وبيرسي تاو وأنتوني موديست في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: رضا سليم وحمزة علاء ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد وطاهر محمد ومحمد هاني وكريم الدبيس ووسام أبو علي.