اغلق القائمة

السبت 2024-05-18

القاهره 04:07 م

تشاد- أرشيفية

حكومة تشاد: إحباط هجوم على مقر المخابرات ووقوع عدد من القتلى

كتبت: إسراء أحمد فؤاد الأربعاء، 28 فبراير 2024 02:20 م

 
أعلنت الحكومة في تشاد أنه تم التصدي لهجوم استهدف مقر الوكالة الوطنية لأمن الدولة (مقر المخابرات)، مشيرة إلى أن الهجوم تسبب في مقتل عدة أشخاص، دون تقديم حصيلة بالإعداد.
 
وذكر راديو "فرنسا الدولي"، اليوم الأربعاء، أنه سُمع دوي إطلاق نار في العاصمة التشادية /أنجامينا/ أثناء الليل دون التأكد من مصدره حتى الآن.
 
من جانبه، أكد وزير الاتصالات في تشاد عبد الرحمن كلام الله - في بيان - أن الوضع "تحت السيطرة تماما" وأن البحث جار عن المسئولين عن الهجوم، متهما الخصم السياسي "يايا ديلو" على وجه الخصوص، في هذا الشأن. 
 
وكانت كشفت السلطات التشادية، الأربعاء، عن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا بدعم من الحزب الإشتراكي بقيادة يحيى ديلو، وقالت وزارة الإعلام التشادية في بيان لها إن "الحكومة التشادية تخطر الرأي العام الوطني والدولي بأن محاولة اغتيال رئيس المحكمة العليا تمت بتحريض من السكرتير المالي للحزب الاشتراكي مما أدى إلى اعتقاله".
 
وأضافت: "الوضع أخذ منعطفا دراماتيكيا مع هجوم متعمد من قبل المتواطئين مع هذا الشخص وعلى رأسهم عناصر من الحزب الاشتراكي بقيادة رئيس هذه الحركة يحيى دحلو ضد مقر وكالة الأمن الوطني للدولة مما أدى لوقوع وفيات".

وتابعت: "تحركت الشرطة على الفور لإحباط هذا الهجوم المثير للقلق". وأكملت الوزراة: "الوضع الآن تخت السيطرة، وتم القبض على مرتكبي هذا الفعل أو جارى البحث عنهم وسيتم محاكمتهم وفق القانون".

واختتمت الوزراة بيانها بالقول: "كل من يحاول تعطيل العملية الديمقراطية الجارية سيتم ملاحقته قضائيا وتقديمه للعدالة وفقا للقانون".