اغلق القائمة

السبت 2024-05-18

القاهره 03:55 م

الدولار الامريكي - ارشيفية

سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024

كتب إسلام سعيد الثلاثاء، 27 فبراير 2024 10:35 ص

ننشر آخر تحديث في أسعار الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء حيث سجلت أسعار العملات الأجنبية كافة هبوطا ملحوظا على مدار الأيام الماضية عقب إعلان صفقة رأس الحكمة التي تضخ سيولة دولارية عاجلة بواقع 35 مليار دولار في شرايين الاقتصاد خلال شهرين تقريبا.
 
أسعار الدولار في السوق السوداء اليوم تسجل سعرا تراوح بين 47 و48 جنيها وتوقف حركة البيع والشراء مع إحجام التجار عن شراء الدولار الأمريكي من حائزيه.
 
وتعتبر السيولة الحاضرة من الدولار هي كلمة السر وراء هبوط الدولار في السوق الموازي لما دون 50 جنيها في معاملات عقب إعلان مجلس الوزراء عن مشروعات ضخمة في الطريق ستوفر السيولة الدولارية في الأسواق، حيث تعتبر السيولة الحاضرة هي أسهل طريق للحد من المضاربة على الدولار والتدبير من خلال البنوك سيكون هو الحل الأمثل للحد من الطلب على دولار السوق الموازي ومن ثم هبوط سعره.
وفي هذا الإطار قال خالد سليمان عضو الغرف التجارية ونائب رئيس شعبة الملابس، إن تدبير الدولار من القطاع المصرفي الرسمي خلال الفترة المقبلة سيكون هو العامل الحاسم والرئيسي في خفض الدولار في السوق السوداء، مشيرا إلي أن اللجوء للسوق السوداء سيقل بصورة كبيرة مع نجاح الحكومة في تدبير الدولار في المصارف الرسمية. 
 
وأشار سليمان في تصريحات خاصة إلي الدولار في السوق المصري تحول إلي سلعة وهذا اخطر ما في الأمر لذا كان من الضرورى أن يتم إعلان تفاصيل المشروعات المرتقبة لدخول سيولة دولارية لأن السوق الموازي يتحرك بالشائعات لذا بمجرد الاعلان عن سيولة قريبة شهدنا هبوط الدولار.