اغلق القائمة

السبت 2024-05-18

القاهره 04:50 م

الذهب - أرشيفية

سعر الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024

كتب إسلام سعيد الأربعاء، 21 فبراير 2024 09:19 ص

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 حيث سجل 3585 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر مع تراجع الطلب على الذهب في الأسواق وكذلك هبوط محدود في سعر أونصة الذهب عالمياً.


أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 4097 جنيها.
 
عيار 21 يسجل 3585 جنيها.
 
عيار 18 يسجل 3073 جنيها.
 
عيار 14 يسجل 2390 جنيها.
 
الجنيه الذهب 28680 جنيها.
 

الذهب عالمياً 

استكمل الذهب ارتفاعه خلال جلسة اليوم للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أعلى مستوى في أسبوع، وذلك في ظل استفادته من ضعف أحجام التداول الحالية في السوق بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم أمس وغياب البيانات الاقتصادية الهامة حتى الآن. 
 
وتستمر أسعار الذهب في الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي منذ أن عاد واخترق المستوى 2000 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد أن عانت أسعار الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي من انخفاض إلى أدنى مستوى في 3 أشهر عند 1984 دولار للأونصة متأثراً ببيانات التضخم الأمريكية الأفضل من المتوقع. 
 
ومنذ بداية الأسبوع الجاري وجد الذهب الدعم من ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية مع استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بعد الهجوم على سفينة شحن تابعة لبريطانيا في مضيق باب المندب.
 
بالإضافة إلى هذا نجد أن اغلاق الأسواق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس بسبب عطلة ساعد على تعافي أسعار الذهب لأن الدولار الأمريكي عانى من تحركات ضعيفة للغاية الأمر الذي دفع الذهب إلى التوسع في مكاسبه.
 
وقالت رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به لضمان استقرار الأسعار، كما حذر مسؤول آخر في بنك الاحتياطي الفيدرالي من تأخير تخفيضات أسعار الفائدة لفترة طويلة.
 
كما أشار رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي أن بيانات التضخم الأخيرة لا تزال سياسة البنك في الوصول إلى هدف التضخم البالغ 2٪، وأن ارتفاع التضخم في يناير أعلى من التوقعات لا يعني تغير مسار التضخم بعيدا عن مستهدف البنك الفيدرالي.
تأتي هذه التعليقات من أعضاء البنك الفيدرالي قبل محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر غداً الأربعاء، والذي تنتظره الأسواق لمعرفة المزيد من التطورات في مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ومستقبل أسعار الفائدة.