اغلق القائمة

الخميس 2024-02-29

القاهره 04:18 م

شويكار وعادل امام

ذكرى رحيل شويكار.. اكتشفها فطين عبد الوهاب وتنبأت بنجومية عادل إمام وأحمد زكى

كتب عادل عبد الله الإثنين، 14 أغسطس 2023 08:00 ص

تحل اليوم الإثنين الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة شويكار، حيث توفيت فى مثل هذا اليوم، الموافق 14 أغسطس 2020، بعد معاناة كبيرة من المرض، تاركة خلفها حزنًا كبيرًا في قلوب جمهورها ومحبيها.

وفى لقاء نادر للفنانة شويكار كشفت عن تنبؤها بنجومية الفنانين الكبيرين عادل إمام وأحمد زكى، حيث قالت عندما كنا نجلس سويًا على السلالم فى مسرحية "أنا فين وأنت فين" قلت له يا عادل أنت هتبقى أحسن ممثل فى مصر فأنا وعادل عملنا سويًا فى البداية فى فرقة فؤاد المهندس، كما توقعت نجاح أحمد زكى عندما رأيته فى مدرسة المشاغبين بالرغم من أنه لم يتحدث كثيرًا إلا أننى توقعت أنه سيكون نجم كبير وتوقعت النجاح كذلك للفنانة عبلة كامل عندما كنا نعمل سويًا فى مسلسل وقلت لها يا عبلة أنتى هتاخدى جايزة تمثيل كبيرة ولما يحصل أبقى كلمينى فى التلفون". 


 

 

ولدت الراحلة شويكار بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية. وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا. وقد كان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا، ولُقب باللقب التركي طوب ثقال اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية. ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا. ودرست شويكار في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية،