اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 06:28 م

فوائد القرنفل - أرشيفية

فوائد القرنفل لعلاج الام الاسنان وتطهير الفم

كتبت- نورا طارق
الأربعاء، 11 أبريل 2018 01:00 ص

 

يحتوى نبات القرنفل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل السعرات الحرارية، الدهون المشبعة، الكربوهيدرات، الألياف الغذائية، الكوليسترول، البروتينات، التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها علاج آلام الأسنان، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى " rd"، طرق استخدام القرنفل فى علاج ألم الأسنان.

 


 

 

فوائد القرنفل

يساعد زيت القرنفل فى التخلص من آلام الأسنان، لإحتوائه على يوجينول، وهو عنصر نشط ، يعمل  مخدر عميق و مسكن للألم.

ويبدأ تأثير زيت القرنفل بعد حوالي خمس دقائق، من استعماله، ويستمر لمدة تصل إلى 15 دقيقة، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن زيت القرنفل فعالاً مثل البنزوكايين ، وكان يستخدم مسكن لألم الأسنان، قبل استخدام الحقن، بسبب خصائصه المطهرة، والتى تساعد فى الوقاية من الإصابة بأمراض اللثة.

ويستخدم زيت القرنفل، فى التخلص من الديدان، و يتداخل فى تركيبة بعض الأدوية الخاصة بالغثيان، إنتفاخ البطن وعسر الهضم.

وعادة ما يستخدم زيت القرنفل لتقليل من فرط نمو الأمعاء، والفطريات ، والبكتيريا ، أو الطفيلية.

 


 

 

طرق استخدام القرنفل لتخفيف الألم

يستخدم زيت القرنفل، للتخلص من ألام الصداع، من خلال التدليك بالرأس، وكذلك فى التخلص من ألام الأسنان، بإستخدامه من خلال مضغ أو وضع قطرة واحدة من زيت القرنفل على المنطقة المصابة.

ويمكن أستخدام زيت القرنفل كغسول للفم، من خلال إضافة  2-3 قطرات من الزيت إلى ملعقتين كبيرتين بمقدار(30 مل) من الماء، ثم غرغرة.

وتتوفر بالأسواق كبسولات تحتوى على زيت القرنفل، لعلاج لعلاج الديدان المعوية أو البكتيريا.


 

 

أضرار زيت القرنفل

وفى بعض الأحيان أستخدام زيت القرنفل يكون ضار فى حال وضعه على الجلد حيث يمكن أن يسبب الحكة، بالإضافة إلى أستخدامه خلال فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لذلك يجب أستشارة الطبيب عند أستخدامه.