استضافت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بصفتها الرئيس الحالي لمنتدى السلطات الأفريقية لسلامة الغذاء (AFRAF)، الاجتماع الافتتاحي لفريق العمل الأفريقي المعني بتحديث النظم الرقابية الداعمة للابتكار الغذائي،
بحضور ممثلين عن البنك المركزي المصري و39 بنكاً، شارك المجلس التصديري للصناعات الغذائية في الاجتماع الموسع للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد بنوك مصر
أعلن المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن الصادرات الغذائية المصرية واصلت أداءها القوي خلال الأسبوع الحادي والعشرين من عام 2026..
في إطار توجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، نفذت الهيئة حملة رقابية موسعة بمحافظة كفر الشيخ..
في إطار توجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بتكثيف أعمال الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والتأكد من التزامها باشتراطات ومعايير سلامة الغذاء
أكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2026، أن تطبيق معايير سلامة الغذاء يمثل عاملًا رئيسيًا في دعم صادرات الصناعات الغذائية المصرية
أكد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة، أن التكنولوجيا أصبحت عنصرًا أساسيًا في تطوير الصناعات الغذائية وتقليل نسب الهدر خلال عمليات التصنيع.
مع حلول المناسبات والأعياد التي يتربع فيها "طبق اللحم" على عرش المائدة المصرية، يزداد الإقبال على حفلات الشواء وتناول اللحوم بأنواعها المختلفة.
أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في تقريرها الأسبوعي الـ19 لعام 2026، عن تصدير نحو 280 ألف طن من المنتجات الغذائية خلال الفترة من 16 إلى 22 مايو 2026، عبر 5440 رسالة غذائية صادرة
أكد الدكتور عادل إسماعيل رئيس شعبة الأغذية الخاصة والمواد المضافة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن صناعة الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية والإضافات الغذائية لها أهمية استراتيجية للاقتصاد المصري.
نظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورشة عمل تفاعلية بمقر المجلس، تحت عنوان «تسجيل شركات الأغذية الخاصة بالهيئة – شركات المكملات الغذائية»، بمشاركة عدد من شركات القطاع.
أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن فتح السوق العراقي أمام صادرات بيض المائدة المصري، بعد قرار الحكومة العراقية رفع الحظر المفروض على استيراد المنتج
أعلنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء في تقريرها الأسبوعي الـ16 لعام 2026 تسجيل نشاط قوي في الصادرات الغذائية، حيث بلغ إجمالي الرسائل المصدرة 5520 رسالة بكمية 280 ألف طن،
في إطار الجهود التنفيذية المكثفة لتعزيز منظومة سلامة الغذاء وتكامل الأدوار بين أجهزة الدولة، استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، السيد الأستاذ الدكتور
في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك، استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية (QCAP) عددًا من الشركات الأعضاء
كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء عن تحقيق الصادرات الغذائية المصرية أداءً قويًا خلال الأسبوع الأخير، حيث بلغت الكميات المصدرة نحو 243 ألف طن من المنتجات الغذائية إلى 186 دولة..
أكد جيلبار حبيقة، عضو المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن زيادة صادرات قطاع الأغذية والمخبوزات تعتمد على خمسة محاور رئيسية تتمثل في الجودة، والسعر التنافسي، والتسويق الفعال.
رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يستقبل وفد شركة فوشان هايتيان لبحث إنشاء مجمع صناعي متكامل للمنتجات الغذائية الخاصة بشركتهم في مصر
أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية، في رسالة للشركات، عن رفع السلطات العراقية الحظر المفروض على استيراد عدد من المنتجات الغذائية، وفي مقدمتها العصائر والمشروبات والمرطبات،
شددت الهيئة القومية لسلامة الغذاء على ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط المنظمة للإعلان.