سلاح ذو حدين.. 4 أسباب هتخليكى ماتعمليش رجيم

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:00 ص
سلاح ذو حدين.. 4 أسباب هتخليكى ماتعمليش رجيم رجيم
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الأشخاص لديهم شغف غير طبيعى لاتباع أنظمة رجيم مختلفة، وذلك اعتقاداً منهم أن كل طرق الرجيم وأساليبها تؤدى إلى فقدان الوزن، ولأن الرجيم سلاح ذو حدين، على كل فتاة أن تعرف أن هوس الرجيم يمكن أن يأتى بنتيجة سلبية، ويعرض موقع NHS  4 أسباب تجعل الشخص يبتعد عن فكرة الرجيم.

بعض الأنظمة تؤدى إلى المرض:

نوع واحد خضار
نوع واحد خضار
نوع واحد فاكهة
نوع واحد فاكهة

هناك بعض الأنظمة التى يمكن أن تؤدى إلى هلاك الجسم بشكل كلى، فمن تلك الأنظمة هو نظام رجيم كيميائى. الرجيم الكيميائى هو أن تأكلي نوع واحد فقط من الفاكهة أو الخضار طوال اليوم ويتغير هذا النوع بشكل يومى وبالطبع هذا يعمل على منع امتصاص الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، وبما أنه نظام غير متزن صحياً، فيعمل النظام الكيميائى على تدمير  الصحة على المدى البعيد.

إلغاء بعض العناصر أمر خطير:

البروتينات ممنوعة
البروتينات الممنوعة

هناك الكثير من أنظمة الرجيم تعمل على إلغاء الكثير من العناصر المهمة، فمثلاً يمكن أن ينصح الطبيب بعدم أكل اللحم أو الفراخ أو السمك، الأمر الذى يجعل متبعي الرجيم ينساقون وراءه دون التفكير فى أهمية تلك العناصر لأن الجسم يحتاج إلى البروتينات الموجودة فى تلك العناصر الغذائية.

الرجيم قليل الكاربوهيدرات:

كربوهيدرات
كربوهيدرات

كثير من الأشخاص ما زالوا يعتقدون أن أنظمة الرجيم الخالية من الكاربوهيدرات مثل العيش والمكرونة والأرز هى التى تساعد فى خفض الوزن، لذلك يلجأ الكثيرون إلى تلاشى تلك العناصر غير مدركين تماماً أن هذه الوجبات تعطى الطاقة للجسم والغريب أن هناك الكثير من الأنظمة التى تعتمد بشكل تام على تلك العناصر فقط وتعمل على زيادة الحرق داخل الجسم.

أنظمة الديتوكس لا تأتى بنتيجة:

عصائر فقط
عصائر فقط

يلجأ الكثير من الأشخاص أيضاً إلى أنظمة رجيم الـ"ديتوكس"، وهو عبارة عن التخلى عن الأكل تماماً والعيش على المياه أو العصائر فقط، وذلك لأن فى اعتقاد الكثيرين أن الجسم به كمية مهولة من السموم التى تعمل على القضاء عليه، وهذا خطأ شائع لأن إن كان هناك تلك الكمية من السموم داخل الجسم، لمرض الأشخاص سريعاً وأدى ذلك إلى موتهم، فبالطبع منع الغذاء نهائياً هو الذى يسبب الوفاه.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة