تقرير: مجموعات تجارية وحكومات أجنبية استخدمت عقارات مملوكة لترامب

الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:00 م
تقرير: مجموعات تجارية وحكومات أجنبية استخدمت عقارات مملوكة لترامب ترامب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجموعة مراقبة سياسية فى تقرير صدر، اليوم الثلاثاء، إن 64 جهة منها مجموعات تجارية وحكومات أجنبية فضلا عن مرشحين جمهوريين وغيرهم أقاموا أو نظموا مؤتمرات ومناسبات فى عقارات مرتبطة بالرئيس الأمريكية دونالد ترامب خلال عامه الأول فى السلطة.

وقالت مجموعة بابليك سيتيزن وهى مجموعة غير حزبية فى التقرير إن هذه الترتيبات مثلت "تضارب مصالح غير مسبوق" لأن ترامب يشرف على الحكومة الاتحادية ولم يتخل عن العقارات التى يملكها أو التى تحمل اسمه.

وقال ترامب قبل فترة وجيزة من توليه السلطة العام الماضى إنه سيسلم إدارة إمبراطورية أعماله العالمية لابنيه دونالد وإريك وينقل أملاكه إلى وقف لضمان عدم اتخاذه إجراءات كرئيس يمكن أن يستفيد منها بشكل شخصى.

وقال العديد من المجموعات الخاصة والعامة التى تعمل على مراقبة الأخلاقيات إن الرئيس كان عليه أن يمضى إلى أبعد من ذلك ويتخلى عن أصوله التى قد تسبب تعارض المصالح.

ورفض البيت الأبيض التعليق على تقرير بابكليك سيتيزن، الذى استند إلى وثائق لجنة الانتخابات الاتحادية الأمريكية وتقارير صحفية، وأحال الأمر إلى مؤسسة ترامب. ولم يستجب متحدث باسم المؤسسة على الفور لطلب التعليق.

وقال التقرير إن ممثلين عن أربع حكومات أجنبية هى الكويت وماليزيا والسعودية وتركيا أقاموا مناسبات فى فندق ترامب الدولى فى واشنطن، ويقع الفندق على مسافة قريبة من البيت الأبيض.

وانضمت بابليك سيتيزن إلى 17 محاميا ديمقراطيا فى مقاضاة إدارة الخدمات العامة الأمريكية بسبب وثائق تتعلق بتأجير مؤسسة ترامب عقارات للحكومة الأمريكية فى عام 2013.

وتظهر تسجيلات لجنة الانتخابات الاتحادية، التى تقضى لوائحها بضرورة الإفصاح عن أوجه الإنفاق على الحملات فيما يزيد على مئة دولار، أن 24 مجموعة تدعم مرشحين للكونجرس عقدت مؤتمرات أغلبها لجمع المال فى عقارات تخص ترامب. وجميعهم كانوا جمهوريين مثل ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة