أكرم القصاص - علا الشافعي

نيجيريا تستدعى ممثل السفير الأمريكى بشأن تعليقات ترامب

الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:11 ص
نيجيريا تستدعى ممثل السفير الأمريكى بشأن تعليقات ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت وزارة الخارجية النيجيرية إن الحكومة استدعت أمس الإثنين ممثلا عن سفير الولايات المتحدة لتوضيح تعليقات منسوبة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال فيها إن بعض المهاجرين من أفريقيا وهايتى يأتون من دول "حثالة".

وقالت الوزارة فى بيان إن الوزير جيفرى أونياما "طلب توضيحا بشأن صحة أو فحوى التعليقات مؤكدا أنها إذا صحت ستكون أمرا مؤلما للغاية ومهينا وغير مقبول".

وأفادت أنباء بأن ترامب أدلى بتلك التعليقات خلال اجتماع خاص مع نواب فى الكونجرس بشأن الهجرة يوم الخميس، وقال عضو بمجلس الشيوخ الأمريكى كان قد حضر الاجتماع إن الرئيس استخدم كلمات "سوقية وبذيئة" من بينها كلمة "حثالة" عندما تحدث عن الدول الأفريقية.

وذكر البيان أن الولايات المتحدة، التى يمثلها نائب رئيس البعثة ديفيد جيه يونج نظرا لعدم وجود السفير فى نيجيريا، قالت إن هناك روايات متضاربة بشأن ما إذا كانت تلك التعليقات قد صدرت.

وفى بيان منفصل، قال متحدث باسم السفارة الأمريكية إن يونج "أكد على العلاقات الممتازة بين الولايات المتحدة ونيجيريا وبحث (مع وزير الخارجية النيجيرى) التعاون المستقبلى بين البلدين".

ونفى الرئيس الأمريكى يوم الجمعة استخدام مثل تلك اللغة المهينة لكنه تعرض لإدانات واسعة فى الكثير من الدول الأفريقية ومن قبل منظمات حقوق إنسان دولية، وطلبت دول الاتحاد الأفريقى يوم الجمعة تقديم اعتذار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة