البيت الأبيض: ترامب أكد لأمير قطر ضرورة بقاء مجلس التعاون الخليجى متحدا

الإثنين، 15 يناير 2018 08:57 م
البيت الأبيض: ترامب أكد لأمير قطر ضرورة بقاء مجلس التعاون الخليجى متحدا البيت الأبيض- أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد خلال اتصال هاتفى مع أمير قطر تميم بن حمد، دعمه لمجلس تعاون خليجى "قوى ومتحد" يركز على التصدى للتهديدات الإقليمية.

وفى مفارقة غريبة، أشار بيان البيت الأبيض إلى أن ترامب أعرب عن شكره لأمير قطر على جهود بلاده فى مكافحة الإرهاب، فيما كان قد حذره فى السابق من دعم المتطرفين والجماعات الإرهابية.

يذكر أن ترامب قد حذر فى تصريحات سابقة، تميم بن حمد أمير قطر، من استمرار دعمه للإرهاب، قائلا إن "دولة قطر للأسف لديها تاريخ طويل فى تمويل الإرهاب على مستوى عالٍ جدًا، وعلينا أن نوقف تمويل الإرهابيين، وقررت مع وزير الخارجية وكذلك الجنرالات بالجيش الأمريكى لدعوة قطر لإنهاء تموليها الإرهاب". الأمر الذى يفسره مراقبون بأن تحولات ترامب فى تعاطيه مع مسألة دعم قطر للإرهاب محكومة بمزاجه المتقلب، ورفضه التقارير من دوائر الأمن والاستخبارات الأمريكية التى تؤكد دعم الدوحة المستمر للفصائل الإرهابية والمسلحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الشربيني

شيء مريب

وزير الخارجية السعودي يزور واشنطن حاليا والرئيس الأمريكي يتصل بأمير قطر ويشيد له بمحاربة قطر للارهاب فى نفس الوقت. هو ايه الحكايه؟ أين الرباعي العربي واجتماعاته وتنسيقه مع بعضه؟! هناك شيء مريب يحدث ويحافظ علي استمرار وزيادة الخراج القطرى فى الجسم العربي فليس غريبا أن نرى قطر موجوده في السودان واثيوبيا فهي تنتقم من وجهة نظرها ولكن في الحقيقه تنفذ أجندات امريكيه واسراءيليه فهل ننتبه؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة