خالد صلاح

تمارين رياضية تعزز الصحة الجنسية وتحسن المزاج

الإثنين، 28 أغسطس 2017 09:00 م
تمارين رياضية تعزز الصحة الجنسية وتحسن المزاج فوائد التمارين الرياضية للجسم


كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

ممارسة التمارين الرياضية باستمرار تعزز من الصحة العامة وتحمى الجسم من العديد من الأمراض، خاصة أمراض القلب وتصلب الشرايين، ووفقا لموقع " mayoclinic" فإن التمارين الرياضية تحسن من مزاج الشخص بصورة كبيرة، بالإضافة أيضا إلى تعزيز وتحسين الحياة الجنسية.

 

 

فوائد التمارين الرياضية
 

1-   التمارين الرياضية تمنع زيادة الوزن
 

ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في منع زيادة الوزن الزائد أو تساعد على الحفاظ على فقدان الوزن، فعندما تمارس نشاط بدني تحرق السعرات الحرارية وتكوزن أكثر نشاطا.

لا تقلق إذا كنت لا تمتلك الوقت للذهاب إلى الصالات الرياضية بشكل منتظم لممارسة التمارين الرياضية ، يكفيك استخدام السلالم بدلا من المصعد أو  المشى.

ممارسة الرياضةثث
ممارسة الرياضةثث


 

2. التمارين الرياضية تحارب الأمراض
 

هل تعانى من قلق حول أمراض القلب؟ أو ارتفاع ضغط الدم؟ بغض النظر عن الوزن الحالي، التمارين الرياضية تمنع تكوين  الكولسترول وتقلل من  الدهون الثلاثية غير الصحية، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على منع مجموعة واسعة من المشاكل والمخاوف الصحية، بما في ذلك السكتة الدماغية، ومتلازمة التمثيل الغذائي، داء السكري من النوع 2، والاكتئاب، وعدد من أنواع السرطان والتهاب المفاصل والسقوط.

تمارين ريضاية
تمارين ريضاية


 

3. ممارسة  التمارين الرياضية لتحسين المزاج
 

يمكن من خلال ممارسة رياضة المشى مدة 30 دقيقة أو الذهاب للصالة الرياضية، أن تحفز المواد الكيميائية فى الدماغ التي قد تترك لك الشعور بالسعادة والاسترخاء، قد تشعر أيضا بأنك أفضل فى مظهرك ونفسك عند ممارسة الرياضة بانتظام، والتي يمكن أن تعزز ثقتك بنفسك.


 

1-  ممارسة التمارين الرياضية يعزز النوم بشكل أفضل
 

ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تساعد على النوم بشكل أسرع وعميق ولكن فقط لا تمارس التمارين فى وقت قريب من النوم.

istock-525757763
 

2-  ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز الصحة الجنسية
 

النشاط البدني المنتظم يمكن أن يحسن مستويات الطاقة والمظهر الجسدي، والتي قد تعزز حياتك الجنسية،  والرجال الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام أقل احتمالا أن يكون لديهم مشاكل مع ضعف الانتصاب من الرجال الذين لا يمارسون الرياضة.

التمتارين الرياضية والصحة الجنسية
التمارين الرياضية والصحة الجنسية

 

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن حسن

أحسن التمارين الرياضية على الإطلاق

ونحن نقوم بها يومياً ، هى : الصلوات الخمس وما تفعله من حركات بدنية محسوبة لجميع أعضاء الجسم ، العظام والعمود الفقرى والعضلات وتفريغ كهرباء الرأس ، وللتأكد من ذلك ، شاهدوا كبار السن الأصحاء ، ممن عاشوا سنوات طويلة لا يتركوا انتظام الصلاة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة